الرياضة

في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. البايرن لإنقاذ موسمه أمام لاتسيو.. وباريس يواجه سوسييداد

جدة – البلاد

يهدف فريق بايرن ميونيخ لقلب تأخره أمام لاتسيو عندما يلتقيان الليلة في إياب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وكان بايرن ميونيخ قد خسر بهدف نظيف أمام لاتسيو في مباراة الذهاب التي أقيمت الشهر الماضي بالعاصمة الإيطالية، حيث كانت هذه المباراة جزءًا من الهزائم الثلاث المتتالية لبايرن، والآن حقق الفريق البافاري انتصارًا وحيدًا من آخر 5 مباريات.
ويهدف الفريق البافاري للفوز بهذه المباراة والاستمرار في المنافسة على اللقب، خاصة أن بطولة دوري أبطال أوروبا تمثل الفرصة الأخيرة له لحصد لقب هذا الموسم، حيث يتواجد في المركز الثاني بالدوري الألماني بفارق 10 نقاط خلف باير ليفركوزن، كما أنه خرج من بطولة كأس ألمانيا من الأدوار الأولى.
ويأمل توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ أن يحقق الفريق الفوز في هذه المباراة والتأهل لدور الـ 8؛ من أجل الحفاظ على فرص الفريق في الخروج فائزًا بلقب هذا الموسم، ويرى توخيل أن فريقه قادر على تحقيق الفوز رغم تذبذب النتائج.
وكان بايرن قد تأهل لدور الـ 16 بعدما احتل صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة واحدة.
ويسعى بايرن للوصول لدور الـ 8 للمرة الثالثة على التوالي، ولكن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق.
ويشير التاريخ إلى أن تحقيق عودة قوية في مباراة الإياب قد لا يكون بهذه السهولة، حيث خرج بايرن ميونيخ من البطولة في كل من مبارياته الـ 7 الأخيرة في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته مباراة الذهاب.
في المقابل، يتطلع فريق لاتسيو للصعود لدور الـ 8 للمرة الأولى في آخر عقدين من الزمن، ويعول في ذلك على فوزه في مباراة الذهاب، وتألقه في دور المجموعات حيث احتل المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مباراتين.
ووصل لاتسيو إلى دور الـ 16 في عام 2000 ولكنه خرج أمام فالنسيا، كما ودع نسخة 2021 أمام بايرن ميونيخ من هذا الدور أيضًا.
وقبل 3 أعوام كان بايرن هو من فاز بمباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 16، ولكن هذه المرة يمكن لجماهير لاتسيو أن تحلم بالعبور لربع النهائي بفضل فوز الفريق في مباراة الذهاب.
وفي كافة المسابقات القارية، وفي آخر 13 مباراة بالأدوار الاقصائية تمكن لاتسيو من العبور في 12 مباراة بعد فوزه في مباراة الذهاب، ولكن ما يصعب من مهمة «نسور العاصمة» هو أن الفريق خسر نصف مبارياته خارج أرضه في الدوري الإيطالي هذا الموسم.
مهمة باسكية لباريس
وعلى ملعب «أنويتا» سيكون فريق باريس سان جيرمان، في مهمة ليست بالصعبة من أجل التأهل لدور الـ 8، حيث سيحل ضيفًا ثقيلا على ريال سوسييداد.
ورغم أن سان جيرمان تفوق في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، حرص لويس إنريكي مدرب الفريق على التأكيد للاعبيه بضرورة عدم الاعتماد على الفوز الذي تحقق ذهابا، وطالبهم بضرورة التركيز على الفوز في مباراة الإياب من أجل الصعود بأريحية إلى دور الـ 8.
فارق الهدفين ليس عائقا لا يمكن التغلب عليه بالنسبة لرجال إيمانول ألغواسيل، المدير الفني لسوسييداد، لكن التاريخ لا يصب في مصلحة الفريق الباسكي، الذي خسر بهدف نظيف أمام ليون، منافس باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، في مباراة الذهاب بدور الـ 16 في 2003/ 2004 – مشاركتهم الوحيدة الأخرى في الأدوار الإقصائية منذ عام 1992 – حيث خسر الفريق في مباراة الإياب بنفس النتيجة.
ويدخل سوسييداد المباراة وهو يعلم تماما صعوبتها، خاصة أن الفريق لم يحقق الفوز في آخر 3 مباريات في كافة البطولات، من بينها الخروج من كأس ملك إسبانيا أمام ريال مايوركا بالخسارة 4-5 بركلات الترجيح من الدور نصف النهائي.
وحرص ألغواسيل على تهيئة لاعبيه لهذه المباراة وطالبهم ببذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز بها ومحاولة العبور لدور الـ 8.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *