المحليات

خادم الحرمين الشريفين: حققنا وحدة الدولة وشعبها ومسيرة الاستقرار لأكثر من 3 قرون

البلاد – جدة

عبّر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- عن اعتزازه بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة في العام 1139هـ (1727م) وتلاحم القيادة مع شعبها.

وقال- أيده الله- في تغريدة على حسابه بمنصة إكس: “نحمد الله سبحانه، الذي حقق لنا وحدة هذه الدولة المباركة وشعبها، ومسيرة الاستقرار لأكثر من 300 عام، والتي نحتفي معها بتاريخ هذه الدولة المباركة في يوم التأسيس وتلاحم القيادة مع شعبها”.

وتتواصل الاحتفالات في كافة مناطق المملكة التي تتزين بالأعلام الخفاقة، وسط مشاركات شعبية واسعة بالزي التراثي من مختلف الأجيال، وفعاليات وطنية وعروض جوية تجسد مشاعر الفخار والولاء للوطن وقيادته الرشيدة- حفظها الله.

ويعد يوم التأسيس استذكارًا لامتداد الدولة السعودية وإبرازًا لعمقها التاريخي، واحتفالًا بالإرث الثقافي والحضاري العريق، ووفاء لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين.

وشهدت الدولة السعودية تطورات شاملة في كافة الجوانب منذ تأسيسها، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء-حفظهما الله- حيث تشهد المملكة العربية السعودية- في هذا العهد الزاهر- نهضة شاملة وغير مسبوقة من النمو والازدهار، وبناء اقتصاد تنافسي متطور ومستدام؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤيتها 2030 الطموحة، بجميع القطاعات والجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق الصدارة في الكثير من المؤشرات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *