الرياضة

في إياب دور ال 16 لدوري أبطال آسيا.. النصر يواجه الفيحاء لتأكيد التأهل

البلاد- جدة

متسلحًا بفوزه ذهابًا 1-0 وبعودته القوية هذا العام، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، يستضيف النصر نظيره الفيحاء مساء اليوم في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
يسعى النصر إلى مواصلة الطريق نحو النهائي باحثًا عن لقبه الأوّل، إذ يُعدّ نهائي 1995 الذي خسره أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي (0-1) أفضل نتيجة لفريق العاصمة الرياض.
وكان لقاء الذهاب مع الفيحاء، الذي أقيم على ملعبه قد حسمه النصر بهدفٍ دون رد سجّله رونالدو، الذي ساهم أيضًا بالفوز الأخير على الفتح 2-1 في الدوري بتسجيله الهدف الأوّل.
ويغيب عن صفوف “العالمي” الرباعي عبدالرحمن غريب، والحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، والحارس البديل راغد النجار وسلطان الغنام؛ بسبب الإصابة، وهو ما وضع المدرب البرتغالي لويس كاسترو في ورطة قبل مواجهة الفيحاء، وبالأخص في مركز حراسة المرمى؛ إذ لم يعد متاحًا سوى المخضرم وليد عبدالله، الذي أبلى بلاء حسنًا في اللقاء الأخير أمام الفتح وصد عدة أهداف، وسيكون بديله حارس فئة الشباب في مباراة اليوم.
ويتمتّع النصر بتفوّق تاريخيّ على الفيحاء؛ إذ فاز عليه 7 مرات في 12 مباراة جمعتهما، كما تعادلا 4 مرات، ولم يخسر أمامه سوى في مباراةٍ واحدة.
من جانبه، يسعى الفيحاء لتحقيق المفاجأة والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، حيث يعول مدربه الكرواتي رازوفيتش على الخماسي المكون من الحارس ستويكوفيتش والثنائي النيجيري أونيكورو ونواكايمي والزامبي ساكالا، ويبقى تحديد اللاعب الأخير بيد المدرب؛ وسيكون بين المغربي عبدالحميد صابري والبوسني سيمروت والعاجي كونان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *