الرياضة

في انطلاق بطولة غرب آسيا للسيدات بجدة.. الأخضر في اختبار الأردن.. ولبنان يواجه غوام

هلال سلمان- جدة

تنطلق مساء اليوم في مدينة جدة منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات؛ حيث يلعب منتخبنا الوطني للسيدات أولى مبارياته بمواجهة قوية أمام منتخب الأردن حامل اللقب في الـ 8 مساء على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة)، وتسبق مواجهة الأخضر مباراة تجمع منتخبي لبنان وغوام في الـ 5 مساء.
وتحتضن جدة للمرة الأولى منافسات البطولة، التي تستمر حتى يوم 29 فبراير الجاري، ويشارك في البطولة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين؛ الأولى تضم منتخبنا الوطني للسيدات إلى جانب الأردن ولبنان وغوام، فيما تضم الثانية منتخبات سوريا والعراق وفلسطين ونيبال، حيث يشارك منتخبا غوام ونيبال في هذه النسخة بدعوة خاصة؛ كضيفين من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
ومن المقرر أن يقام دور المجموعات على رديف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، فيما ستقام الأدوار النهائية على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية.
وتكتسب النسخة الجديدة من البطولة أهمية كبيرة، وذلك بسبب حجم المنتخبات المشاركة، وسعيها للتنافس؛ من أجل الفوز باللقب، كما أنها تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن المنتخب الوطني السعودي للسيدات، سيشارك لأول مرة في بطولات “ العشب” لاتحاد غرب آسيا.
من جانبها، رحبت نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيسة اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، لمياء بنت إبراهيم بن بهيان بالمنتخبات المشاركة في البطولة، متمنية لها طيب الإقامة في المملكة.
وأكدت لمياء بن بهيان أن استضافة المملكة لهذه البطولة يمثل خطوة مهمة نحو تطوير كرة القدم النسائية في المملكة، التي سجلت العديد من النجاحات في فترة قصيرة أشاد بها الجميع.
يشار إلى أن المنتخب الأردني يعد أكثر المنتخبات المتوجة بلقب بطولة غرب آسيا للسيدات وذلك بـ ٥ ألقاب، يليه المنتخب الإماراتي بلقبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *