الرياضة

في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا.. الاتحاد والهلال في ضيافة نافباخور وسيباهان

هلال سلمان- جدة

تنتظر فريقا الاتحاد والهلال مهمة خارج الديار مساء اليوم في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا؛ حيث يحل الاتحاد ضيفًا على نافباخور الأوزبكي في الساعة الـ 5 مساء، في حين يلعب الهلال في أصفهان مع صاحب الأرض فريق سيباهان في الـ 7 مساء.

الهلال في ملعب مثير للجدل
يحل الهلال ضيفًا على سيباهان على ملعب الأخير (نقش جهان) الذي كان سببًا في خسارته 3 نقاط ثمينة، بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي اعتباره خاسرًا أمام الاتحاد في دور المجموعات لوجود شعارات سياسية تسببت آنذاك في عدم إقامة المباراة، لكن مسؤولي الفريق الإيراني أكدوا لمراقبي الاتحاد الآسيوي إزالة كل المخالفات قبل مواجهة الهلال.
كان (الزعيم) قد تأهل لهذا الدور بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، فيما حل سيباهان ثانيًا في المجموعة الثالثة خلف الاتحاد.
وقع اختيار مدرب الهلال جيسوس على الخماسي بونو ونيفيش وسافيتش وميتروفيتش ومالكوم، وسيغيب بذلك كوليبالي وميشايل ولودي عن هذه المواجهة.

مهمة أوزبكية للعميد
بعد تخطيه دور المجموعات بنجاح وتصدره المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، تنتظر الاتحاد مهمة أمام نافباخور الأوزبكي، الذي حل ثانيًا في المجموعة الرابعة خلف الهلال، ويسعى الأرجنتيني غاياردو مدرب (العميد) للعودة بنقاط الفوز أو التعادل على أقل تقدير أمام منافس عنيد على أرضه ووسط جماهيره.
واختار غاياردو الخماسي المكون من” أحمد حجازي وكانتي وفابينيو ورومارينيو وحمدالله: لهذه المواجهة، وسط غياب لعدد من اللاعبين؛ أبرزهم كريم بنزيمة وجوتا وزكريا هوساوي ومهند الشنقيطي والحارس غروهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *