الرياضة

سباق صدارة في المجموعة الخامسة.. الأردن يواجه البحرين.. وكوريا في مهمة سهلة أمام ماليزيا

هلال سلمان- جدة

يدور صراع عربي خالص في المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم آسيا، حيث يلتقي منتخبا البحرين والأردن في الـ 2:30 ظهرًا على استاد خليفة الدولي بالدوحة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، فيما تبدو مهمة كوريا الجنوبية سهلة أمام ماليزيا في اللقاء، الذي يلعب في التوقيت ذاته على استاد الجنوب.
ولا تزال فرصة التأهل إلى دور الـ 16 قائمة لجميع منتخبات هذه المجموعة باستثناء ماليزيا متذيلة الترتيب من دون نقاط، فيما تتساوى الأردن مع كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط، وتمتلك البحرين 3 نقاط في المركز الثالث.
نظريًا، تبدو الصدارة محسومة لكوريا الجنوبية التي كانت محظوظة بالخروج بنقطة التعادل في الرمق الأخير من مباراتها الأخيرة مع “نشامى” الأردن، حيث سيواجه “الشمشون” الكوري منتخبًا سهلًا هو ماليزيا، الذي لم ينجح لاعبوه في تسجيل أي هدف في الجولتين الماضيتين، مقابل ولوج 5 أهداف في مرماه.
أما المباراة المرتقبة بين الأردن والبحرين فستكون المنافسة فيها على أشدها، حيث يأمل منتخب الأردن بقيادة مدربه المغربي حسين عموتة، في مواصلة تقديم الأداء الرائع، والتأهل بكل جدارة إلى دور الـ 16، حيث استهل منتخب (النشامى) مشواره بالفوز على ماليزيا (4-0) بفضل ثنائية من موسى التعمري وأخرى من محمود المرضي، قبل أن يهدر فوزًا مستحقًا على منتخب كوريا الجنوبية بتعادله معه 2-2 بهدف عكسي في آخر دقيقة من المباراة.
أما (الأحمر) البحريني فبدأ مشواره في البطولة بالخسارة أمام كوريا الجنوبية 1-3، قبل أن يحقق فوزًا بشق الأنفس أمام ماليزيا؛ بهدف لاعبه علي مدن في الأنفاس الأخيرة من المباراة.
وسيضمن المنتخب البحريني تأهله في حال فوزه بأي نتيجة، أو تعادله في حال خدمته نتائج باقي المنتخبات في المجموعات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *