الرياضة

بعد ضمان تأهله لدور الـ 16 بكأس آسيا.. الأخضر يواجه تايلاند في ختام دور المجموعات

هلال سلمان- جدة

يواجه منتخبنا الوطني نظيره التايلندي مساء اليوم الخميس عند الساعة الـ 6 مساء على استاد المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس آسيا 2023.
وضمن الأخضر تأهله إلى دور الـ 16 من البطولة بعد أن فاز في المباراة الافتتاحية على منتخب عمان بهدفين لهدف، ثم على منتخب قيرغيزستان بهدفين دون مقابل، ويكفيه التعادل مع تايلاند لضمان التأهل على رأس المجموعة السادسة؛ حيث يمتلك في رصيده 6 نقاط مقابل 4 نقاط لتايلاند، التي فازت على قيرغيزستان وتعادلت مع عمان.
وكان منتخبنا الوطني قد أكمل تحضيراته لمواجهة تايلاند بحصة تدريبية أمس الأربعاء على “ملاعب أسباير” تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها تمارين تكتيكية متنوعة، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
شارك في التمارين اللاعب ناصر الدوسري بعد اكتمال جاهزيته، في حين غاب اللاعب حسان تمبكتي الذي اكتفى بتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي لشعوره بآلام في الساق.
ومن المتوقع أن يخوض مانشيني المباراة بأغلب العناصر التي شاركت في مباراة قيرغيزستان الأخيرة، حيث سيحمي عرين الأخضر الحارس أحمد الكسار، وفي الدفاع علي البليهي وعلي لاجامي وعون السلولي (مكان تمبكتي المصاب)، وفي الوسط سعود عبدالحميد ومحمد البريك وعبدالإله المالكي وعبدالله الخيبري ومحمد كنو، وفي المقدمة سالم الدوسري وفراس البريكان.
وأسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة المباراة إلى الحكم الكوري الجنوبي كيم هي جون.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب منتخب عمان في نفس التوقيت مع منتخب قيرغيزستان، وفي حال فوزه كما هو متوقع فإن “الخنجر” العماني سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، قد تكون كافية لتأهله إلى الدور المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *