الرياضة

في الجولة الثالثة من كأس آسيا.. قطر في مواجهة الصين.. ولبنان يصطدم بطاجيكستان

البلاد – جدة

يتطلع منتخب قطر لأن يصبح أول من يحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات لكأس آسيا 2023 التي يستضيفها، حينما يواجه نظيره الصيني عند الـ 6 مساء اليوم الاثنين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى للبطولة القارية، فيما يواجه منتخب لبنان نظيره منتخب طاجيكستان في التوقيت ذاته.
استهل منتخب “العنابي” مشواره القاري بالفوز على لبنان 3-0 في المباراة الافتتاحية، ثم تغلب على طاجيكستان بهدف دون رد، ليحصد 6 نقاط من أول مباراتين دون أن تهتز شباكه، محرزًا 4 أهداف، منها ثلاثية للنجم أكرم عفيف.
وضمن منتخب قطر التأهل لدور الـ 16، كما ضمن صدارة مجموعته، وبالتالي فإن مباراته هي فقط لحصد العلامة الكاملة.
ومن المتوقع أن يجري المنتخب القطري عدة تغييرات على قوامه في مواجهة الصين، وهو ما ألمح له المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، الذي أكد أن كل اللاعبين يستحقون فرصة المشاركة.
ومن المتوقع أن يواجه منتخب قطر مهمة صعبة أمام نظيره الصيني، الذي يمتلك كل الفرص الممكنة لمرافقته إلى دور الـ 16.
ويحتل منتخب الصين المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد نقطتين بعد تعادله سلبياً مع طاجيكستان ثم لبنان، أي أن الفريق لم يسجل أي هدف، ولم تستقبل شباكه أي هدف حتى الآن.
وتمسك مدرب منتخب الصين، الصربي ألكسندر يانكوفيتش، بفرصة التأهل للدور المقبل، مؤكدًا أن “التنين” سيقاتل حتى النهاية.
لبنان يبحث عن الأمل
لا يزال منتخبا لبنان وطاجيكستان يمتلكان فرصة التأهل للدور التالي، رغم حصد كل منهما نقطة واحدة من أول مباراتين؛ حيث إن الفائز من هذه المواجهة بنسبة كبيرة سيتأهل ضمن أفضل 3 فرق احتلت المركز الثالث، وذلك حال فازت الصين على قطر، بينما إذا خسرت الصين أمام قطر، فإن فوز لبنان أو طاجيكستان في مواجهتهما سيعني صعود الفريق الفائز مباشرة لدور الـ 16 كوصيف المجموعة.
ولكن في حال التعادل بين لبنان وطاجيكستان، فإنهما سيودعان البطولة القارية بنسبة كبيرة.
ولم يسجل منتخب لبنان أي أهداف حتى الآن، في الوقت الذي استقبلت شباكه 3 أهداف، كما لم يسجل منتخب طاجيكستان أي أهداف، واهتزت شباكه مرة وحيدة.
ويفتقد منتخب لبنان لجهود لاعبه نور منصور بسبب الإصابة، بعدما خسر الثنائي الهجومي كريم درويش وزين فران قبل انطلاق منافسات البطولة، بسبب الإصابة أيضاً، لكن سيحظى ميودراغ رادولوفيتش مدرب لبنان بخدمات نصار نصار بعد تعافيه من الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *