الرياضة

رياح الشتاء تبعد” هندرسون وبنزيمة وفيرمينو وجوتا”

هلال سلمان- جدة

بعد موسم انتقالات تاريخي في الصيف، شهد وصول نخبة من ألمع نجوم العالم للاحتراف في أندية دوري روشن السعودي للمحترفين، يبدو أن رياح موسم الانتقالات الشتوية، سوف تتسبب في رحيل بعض محترفي الدوري.
ويبدو أن الإنجليزي جوردان هندرسون نجم الاتفاق وقائد ليفربول السابق سيكون أول المغادرين، وربما يلحق به الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الاتحاد وريال مدريد السابق، والبرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي الحالي وليفربول السابق.
وأكدت صحيفة (ذا أثليتيك) الإنجليزية أن هندرسون اتفق مع إدارة نادي الاتفاق على الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية الحالية؛ من أجل الانضمام إلى نادي أياكس الهولندي.
وترك هندرسون معسكر الاتفاق الشتوي في أبوظبي، وعاد إلى إنجلترا تمهيدًا للسفر إلى هولندا لإجراء الفحوصات الطبية قبل الالتحاق بأياكس، الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الهولندي برصيد 28 نقطة، وبفارق 23 نقطة عن المتصدر آيندهوفن.
وانضم هندرسون (33 عامًا) إلى الاتفاق مطلع الموسم الحالي، بعد 12 عامًا قضاها مع فريق ليفربول، وشارك في 17 مباراة بالدوري قدم خلالها 4 تمريرات حاسمة.
أما بنزيمة الذي استبعده مدرب الاتحاد غاياردو من معسكر دبي الإعدادي، فيبدو أنه في طريقه للرحيل إلى الدوري الإنجليزي؛ حيث أبدت عدة أندية رغبتها في التعاقد معه، من بينها تشيلسي وليفربول ونيوكاسل.
وتدرس إدارة الاتحاد أيضًا رحيل البرتغالي جوتا، الذي لم يتم قيده في قائمة الفريق المحلية، واكتفى بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث ترددت أنباء عن نية نادي توتنهام في التعاقد معه بطلب من مدربه السابق في سيلتيك الاسكتلندي، الأسترالي أنجي بوستيكوغلو الذي يقود الفريق اللندني حاليًا.
ولا يختلف الوضع بالنسبة للبرازيلي فيرمينو الذي فقد خانته الأساسية في هجوم الأهلي، وتلقى عدة عروض خارجية من أندية إنجليزية وتركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *