الرياضة

صدمة في النرويج.. كيف تفوق ميسي على هالاند؟

هلال سلمان- جدة

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجدل حول كيفية فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الأفضل (ذا بيست) التي أقيمت أمس الأول في العاصمة البريطانية لندن، مع أن الأغلبية كانوا ينتظرون حصول المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند عليها.
وأوضح الفيفا أنه رغم تساوي ميسي مع هالاند في عدد النقاط التي حصل عليها كل لاعب، إلا إن اللوائح الخاصة بالجائزة حسمت اللقب لمصلحة لاعب إنتر ميامي.
وأعلن الاتحاد الدولي نتيجة التصويت، حيث تساوى ميسي مع هالاند برصيد 48 نقطة، وخلفهما كيليان مبابي برصيد 35 نقطة، لكن ميسي (36 عامًا) حسم الصراع مع هداف الدوري الإنجليزي، بفضل تفوقه في الحصول على أكبر عدد من الأصوات بين قائدي المنتخبات برصيد 13 نقطة مقابل 11 لمهاجم مانشستر سيتي.
وأشار الفيفا إلى أن البند 12 من لائحة التصويت الخاصة بجوائز “ذا بيست” ينص على أنه في حالة تساوي مرشحين في عدد النقاط يتم اللجوء لعدد أصوات المدربين لحسم الفائز بجائزة أفضل مدرب أو مدربة، بينما يتم اللجوء لعدد أصوات اللاعبين لحسم الفائز بجائزة أفضل لاعب أو لاعبة أو حارس مرمى أو حارسة مرمى.
وكشف التصويت عن تفوق هالاند على ميسي في تصويت المدربين بواقع 541 نقطة للنجم النرويجي مقابل 476 للاعب الفائز بكأس العالم 2022 مع الأرجنتين.
وواصل هالاند تفوقه على مستوى خيارات ممثلي وسائل الإعلام بـ 729 نقطة مقابل 315 لميسي، بينما تفوق نجم إنتر ميامي الأمريكي في مستوى تصويت الجماهير برصيد 613.293 نقطة مقابل 365.893 نقطة لنجم مانشستر سيتي، أما العامل الذي حسم الجائزة لميسي فكان تصويت قائدي المنتخبات برصيد 677 نقطة مقابل 557 نقطة لهداف الـ “بريميرليغ”.
ولم يحضر ميسي حفل الفيفا أو ينيب أحدًا آخر في الحضور بدلًا منه، في حين كانت الاحتفالات معدة مسبقًا في النرويج، لكن النتيجة حسمت لمصلحة “البرغوث” الذي بات الأكثر حصولًا على الجائزة المقدمة من الفيفا برصيد 3 مرات، بعد تجاوزه رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي المتوجين مرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *