الرياضة

إقالة مورينيو تقربه من الدوري السعودي

هلال سلمان- جدة

ذكرت ميديا إيطالية وبرتغالية، أن المدرب جوزيه مورينيو اقترب من التدريب في الدوري السعودي للمحترفين، بعد إقالته أمس رسميًا من تدريب فريق روما الإيطالي؛ بسبب سوء النتائج.
وقال نادي العاصمة في بيان: ” نعتقد أن التغيير الفوري هو في مصلحة النادي”.
وتعاقد روما مع المدرب السابق لأندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزية وريال مدريد الاسباني وإنتر ميلان، في مايو 2021م، وقاده إلى لقب دوري المؤتمر الأوروبي” كونفرنس ليغ” عام 2022م، وإلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي.
لكن علاقات مورينيو (60 عامًا) مع عائلة فريدكين المالكة لنادي العاصمة تدهورت مؤخرًا، وفي الأسابيع الأخيرة، انتقد المدرب البرتغالي علنًا جودة وتشكيلة الفريق الموجود تحت تصرفه.
وقال دان ورايان فريدكين في البيان: ” نود أن نشكر جوزيه بالنيابة عن الجميع في روما على شغفه وجهوده منذ وصوله إلى النادي. ستكون لدينا دائمًا ذكريات جميلة عن فترة عمله معنا، ولكننا نعتقد أنه من مصلحة النادي القيام بتغيير فوري” للمدرب”.
وأضاف: ” نتمنى لجوزيه ومساعديه كل التوفيق في مساعيهم المستقبلية”، مشيرين إلى أن خليفة مورينيو الذي كان عقده سينتهي في نهاية يونيو الماضي، سيتم الإعلان عنه في أقرب وقت ممكن.
وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن قائد روما السابق دانييلي دي روسي الفائز بكأس العالم مع إيطاليا عام 2006، يمكن أن يحل محل مورينيو.
وفشل روما في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، فتعادل مع أتالانتا 1-1 وخسر أمام ميلان 1-3 في الدوري، وخرج من ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد جاره قطب العاصمة الثاني لاتسيو 0-1.
كما فرط النادي في التأهل المباشر إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بحلوله ثانيًا في مجموعته السابعة خلف سلافيا براغ التشيكي، وسيخوض ملحقًا أمام فينورد الهولندي، ثالث مجموعته في دوري أبطال أوروبا ووصيف روما في نهائي مسابقة كونفرنس ليغ العام قبل الماضي؛ من أجل مواصلة مشواره في المسابقة القارية الثانية.
ويحتل روما المركز التاسع بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وكان مورينيو قد أجاب على سؤال سابق حول إمكانية تدريبه في السعودية بقوله:” أنا مقتنع أنني سأفعل ذلك، لكن لا أعرف متى بالتحديد”.
وذكرت شبكة (سكاي سبورت) أن مورينيو يملك عرضين مغريين من ناديين في الدوري السعودي، مشيرة إلى أنه يملك الوقت الكافي لدراسة العرضين، في ظل توقف الدوري حتى منتصف شهر فبراير المقبل.
أما صحيفة (أو جوغو) البرتغالية فأشارت إلى أن مورينيو قد يأخذ وقته في قرار التدريب في الدوري السعودي؛ حيث سينتظر حتى بدء الموسم المقبل لدراسة كافة الخيارات المتاحة، مع بقاء التدريب في السعودية خيارًا أول بالنسبة إلى (سبيشل ون).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *