الرياضة

في انطلاق كأس السوبر الإسباني.. ديربي مدريدي ساخن يجمع الريال وأتلتيكو

هلال سلمان- جدة

تنطلق مساء اليوم الأربعاء بطولة كأس السوبر الإسباني، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة، بمواجهة ديربي مرتقبة تجمع قطبي العاصمة مدريد، الريال وأتلتيكو على ملعب “الأول بارك” بمدينة الرياض.
ويواجه فريق برشلونة “حامل لقب النسخة الماضية”، نظيره أتلتيكو أوساسونا غدًا الخميس، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام الأحد المقبل الموافق 14 يناير.
وقد وصلت بعثتا فريقي العاصمة إلى الرياض؛ حيث كان أتلتيكو مدريد أول الواصلين، قبل أن تلحق به بعثة ريال مدريد أمس.
ويشارك ريال مدريد بصفته بطلًا لكأس ملك إسبانيا، وأتلتيكو بصفته صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني “الليغا” الموسم الماضي.
وكان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد أعلن عن قائمة فريقه ريال مدريد المشاركة في البطولة، التي تكونت من: كيبا ولونين وفران في حراسة المرمى، وفي الدفاع: كارفاخال وناتشو وروديغر وفران غارسيا وميندي وكارييو وتوبياس، وفي الوسط: كروس ومودريتش وبيلينغهام وكامافينغا وفالفيردي وتشواميني وسيبايوس وأردا غولر ومارتن وباز، وفي الهجوم: فينيسيوس ورودريغو وخوسيلو وإبراهيم دياز.
أما الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو فضمت قائمته كلًا من: أوبلاك وغربيتش وغوميز في الحراسة، وفي الدفاع: خيمينيز وأزبليكويتا وسيونكو وسافيتش ومولينا وغالان وهيرموسو وماركو، وفي الوسط: دي بول وكوكي وساؤول ولينو ويورينتي وفيتسل وباريوس وريكيلمي وغيسميرا وفري، وفي الهجوم: غريزمان وموراتا وكوريا وممفيس ديباي.
من يظفر بالكأس الرابعة؟
تعد هذه النسخة هي الرابعة التي تستضيفها المملكة، بعد أول نسخة في العام 2020م في جدة، وتوّج بلقبها ريال مدريد، فيما استضافت الرياض النسخة الثانية من البطولة، التي توّج بها أيضًا ريال مدريد عام 2022م، فيما تمكن برشلونة من تحقيق ثالث النسخ مطلع العام الجاري 2023م.
وستحظى النسخة الحالية بتغطية عالمية موسعة من قبل القنوات والمنصات العالمية، ومنها شبكة “Movistar” التي ستقوم ببث مباشر لمنافسات البطولة، إضافة إلى عدد من الجهات الإعلامية الدولية، بما يعكس أهمية هذا الحدث الكروي وحجم المتابعة الجماهيرية الكبيرة العالمية لها بتواجد نجوم عالميين؛ يمثلون الفرق المشاركة.
وينفرد برشلونة بصدارة قائمة الأكثر فوزًا ببطولة كأس السوبر الإسباني عبر التاريخ، حيث توج باللقب 14 مرة، متفوقًا على غريمه ريال مدريد المتوج 12 مرة، فيما حقق أتلتيكو اللقب مرتين، أما أوساسونا فلم يسبق له الفوز بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *