الرياضة

تستضيفه المملكة للمرة الرابعة: السوبر الإسباني.. الجميع يترقب كلاسيكو النهائي

هلال سلمان- جدة
تستضيف المملكة العربية السعودية منافسات كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة، بحسب اتفاق بين الاتحادين السعودي والإسباني لكرة القدم.
ويحتضن ملعب “الأول بارك” بمدينة الرياض، مواجهات البطولة التي ستقام بنظام خروج المغلوب؛ حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، مساء غد الأربعاء، على أن يواجه فريق برشلونة “حامل لقب النسخة الماضية”، نظيره أتلتيكو أوساسونا يوم الخميس 11 يناير، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام مساء الأحد المقبل الموافق 14 يناير.

وتعد هذه النسخة هي الرابعة التي تستضيفها المملكة، بعد أول نسخة في العام 2020م في جدة، وتوّج بلقبها ريال مدريد، فيما استضافت الرياض النسخة الثانية من البطولة والتي توّج بها أيضًا ريال مدريد عام 2022م، فيما تمكن برشلونة من تحقيق ثالث النسخ مطلع العام الجاري 2023م.
يشارك فريق برشلونة، في النسخة الحالية؛ كونه بطلاً للدوري الإسباني، وريال مدريد بصفته بطلاً لكأس ملك إسبانيا، ويتواجد فريق أوساسونا لأول مرة في بطولات السوبر الإسباني التي تستضيفها المملكة، بصفته وصيفًا لبطل الكأس، فيما يكمل أتلتيكو مدريد أضلاع الفرق المتأهلة للبطولة، بصفته صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني “الليغا” بنسخته الماضية 2022-2023.
وستحظى النسخة المقبلة بتغطية عالمية موسعة من قبل القنوات والمنصات العالمية، ومنها شبكة “Movistar” التي ستقوم ببث مباشر لمنافسات البطولة، إضافة إلى عدد من الجهات الإعلامية الدولية، بما يعكس أهمية هذا الحدث الكروي وحجم المتابعة الجماهيرية الكبيرة العالمية لها، بتواجد نجوم عالميين يمثلون الفرق المشاركة.
ينفرد برشلونة بصدارة قائمة الأكثر فوزا في بطولة السوبر الإسباني عبر التاريخ، حيث توج باللقب 14 مرة، متفوقا على غريمه ريال مدريد 12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *