متابعات

تكريم صحيفة (البلاد) راعية المهرجان.. “صناع الدسم” يتنافسون في كرنفال الطهي بجدة

جدة ـ عبدالهادي المالكي ـ تصوير خالد بن مرضاح

يعتبر كرنفال الطهي الذي انطلقت فعالياته مؤخراً دعماً لرواد ورائدات الأعمال في مشاريع الأطعمة والطهي، كما أن هذا الحدث يعرِّف بمهنة هامة جداً وهي مهنة الطهي وإلقاء الضوء على المتميزين من الطهاة ودعمهم بوجود شخصيات ناجحة في مجال الطهي وأخصائيين الغذاء الصحي والحفاظ على الوزن.


افتتح الكرنفال الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام الأسبق والذي أقيم في مركز حي المحمدية النموذجي التابع لجمعية مراكز الاحياء بمدينة جدة وبحضور المهندس هتان حموده مدير عام المسوولية المجتمعية بأمانة محافظة جدة وعدد كبير من رجال وسيدات الأعمال وكبار الطهاة محلياً ودولياً وعدد من الشركات الكبرى. وقد تميز الكرنفال هذه السنة ليس فقط بمسابقة طهي الطعام ، ولكن بمسابقة مختلفه وهي اختيار افضل زي للطاهي.


وقد كرَّمت الدكتورة هويدا جمل الليل صحيفة (البلاد) لرعايتها الكرنفال منذ انطلاقته كما كرمت الرعاة والداعمين والإعلاميين ومشاهير السوشال ميديا والمؤثرين. الجدير بالذكر أن الكرنفال سيستمر حتى اليوم الإثنين من الخامسة عصراً وحتى الحادية عشرة مساء.

ومن المنصات المهمة المشاركة في الكرنفال منصة جيرة بكل مايخص الطعام المحلي والدولي والحلويات وغيرها. وانطلقت مؤخراً لجنة التحكيم في تقييمها استعداداً للنتائج وإعلان الفائزين من الطهاة في هذا الكرنفال الكبير.


وقد تضمنت فعاليات الكرنفال العديد من الأنشطة ومسابقات الطهي إلى جانب توظيف تجارب مشاهير الطهاة ، وتنظيم أركانٍ لتعليم الأطفال على الطهي وبيع أطعمة الأسر المنتجة، وعقد اللقاءات التي تركز على قواعد الأمن والسلامة في الغذاء.
كرنفال الطهي يهدف لإبراز أهمية جمعية مراكز الاحياء كأماكن تعزّز برامجها الأنشطة الاجتماعية بين أهالي الأحياء والبرامج الرياضية والثقافية والإجتماعية إلى جانب كونها ملتقىً للعائلات في جو أسري اجتماعي صحي وآمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *