الرياضة

طلال حاجي.. أصغر لاعب في تاريخ كأس أمم آسيا

البلاد- جدة

استدعى روبرتو مانشيني، الثلاثي” محمد البريك، وطلال حاجي، وريان حامد” للانضمام إلى معسكر الأخضر المقام في قطر.
ولم يتواجد الثلاثي المنضم لمعسكر الأخضر الإعدادي في سيلين بقطر في القائمة المبدئية التي أعلنها مانشيني، قبل أن يقلصها إلى 26 لاعبًا. ويعد طلال حاجي هو أصغر لاعبي المنتخب الوطني المتواجدين في القائمة الحالية قبل كأس آسيا.
فقد ولد صاحب الـ 16 عامًا في جدة في 16 سبتمبر 2007، ويجيد اللعب في قلب الهجوم، ويبلغ طوله 1.75 سم، وتقدر قيمته السوقية بـ200 ألف يورو، ويتابعه أكثر من 8 آلاف شخص على موقع “إنستغرام”.
وشارك طلال حاجي في 3 مباريات في جميع المسابقات مع الفريق الأول للاتحاد، بواقع مباراة في الدوري السعودي ومباراتين في كأس خادم الحرمين الشريفين، بواقع 51 دقيقة، لم يسجل فيها ولم يصنع. كما يلعب لمنتخب بلاده دون 17 عاما.
وخاض حاجي 11 مباراة مع منتخب السعودية تحت 17 عامًا سجل فيها 10 أهداف، في حين أحرز هدفًا في مباراة مع أخضر تحت 16 عامًا.
وكان حاجي أحد المواهب التي قدمها دوري المدارس، وانضم إلى صفوف نادي الاتحاد موسم 2021، وبات ثاني أصغر لاعب انضمامًا للأخضر، بعدما استدعاه مانشيني في المعسكر الماضي. وفي حالة مشاركة اللاعب مع الأخضر في البطولة التي ستقام في قطر، سيكون الأصغر بكأس آسيا 2023، حيث يُعد بيكناز المازبيكوف من قرغيزستان أصغر لاعب في القوائم النهائية الحالية بالبطولة؛ بعمر 18 عامًا و6 أشهر.
وبات العراقي منتظر ماجد ثاني أصغر لاعب في كأس آسيا 2023، حيث يبلغ 18 عامًا و8 أشهر، في حين يعتبر الإندونيسي مارسيلينو فردينان المولود يوم 9 سبتمبر عام 2004 ثالث أصغر اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *