مناسبات

كرم متطوعي الهلال الأحمر..بلجون: الشباب السعودي لديه وعي كبير بالعمل وتنمية المهارات

البلاد – مكة المكرمة

كرَّم مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفي جميل بلجون، المتطوعين والمتطوعات بالمنطقة بمناسبة اليوم العالم للتطوع للعام 2023 م.
بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثمَّ التَّعريف بدور هيئة الهلال الأحمر السُّعوديّ في تنفيذ المبادرات التَّطوعيَّة، وتشجيع وتنمية المهارات الطبيَّة والصِّحيَّة لدى المتطوِّعين لخدمة المجتمع، ثم توالت فقرات الحفل بكلمة لمدير التَّطوُّع بمنطقة مكَّة المكرَّمة الأستاذ عبد العزيز السميري؛ استعرض فيها: إنجازات العمل التَّطوُّعي، وجهود المتطوِّعين، وأرقام وإحصائيات العمل التَّطوعي.


من جانبه شكر مدير عام هيئة الهلال الأحمر السُّعودي بمنطقة مكَّة المكرَّمة د. مصطفي بلجون في كلمته ، متطوعي الهيئة ، و حضورهم الفعَّال في مختلف نشاطات الهلال الأحمر، مشيرًا إلى أنَّ الشَّباب السُّعودي أصبح لديه حاليًّا وعي كبير بدور العمل التَّطوُّعي في المجتمع ومساهمته في خلق روح التعاون والمحبة ، مؤكدًّا حرص الهيئة على أن يكون لها دور مؤثر وكبير في تحقيق مستهدف رؤية 2030 للوصول إلى مليون متطوِّع ومتطوِّعة.
وأكد الدكتور بلجون أن التطوع يهدف إلى تنمية وتعزيز وإلهام الشباب الواعد والتعرف على ثمرة العمل التطوعي، مشيرا إلى أن الهدف من المشاركة في اليوم العالمي للتطوع هو دعم المتطوعين في الهيئة، وزيادة وعي الجمهور للإسهام في خدمة مجتمعهم.
وأوضح أن الهيئة توفر فرصا تطوعية متنوعة في الفرص التطوعية المتاحة في كل منطقة. يذكر أن الهيئة تحتفل كل عام بهذه المناسبة نظراً لما ما يقدمه المتطوعون من مجهودات متميزة من خلال مشاركاتهم في مختلف المناسبات والمجالات التطوعية التي تشارك بها الهيئة تحقيقا لرؤيتها في خدمة الإنسان ومشاركة المجتمع. وفي الختام كرم بلجون المتطوِّعين والمتطوعات بالاضافه للجهات المساهمة في دعم الهيئة بالمنطقة ومن ضمنها مركز التنمية الاجتماعيه بوادي فاطمة الحاضنة والمستضيفة للحفل وفعاليَّات الهيئة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *