الرياضة

في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 17 لدوري روشن.. ظروف الاتحاد تغري النصر في الكلاسيكو

هلال سلمان- جدة

يواجه الاتحاد نظيره النصر مساء اليوم على استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 17 لدوري روشن للمحترفين بسبب مشاركة الاتحاد في كأس العالم للأندية.
تحمل مباراة الكلاسيكو أهمية كبيرة للفريقين، فالنصر الذي يحتل المركز الثاني برصيد 40 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي الهلال متصدر الترتيب، يطمح إلى إعادة الفارق إلى ما كان عليه سابقا وهو 7 نقاط، ويبحث عن فوز جديد يضيق من خلاله الخناق على الهلال ويواصل مطاردته له في القمة، خصوصًا في ظل الإصابات العديدة التي تعصف بالمستضيف.
أما الاتحاد الذي تراجع للمركز السادس برصيد 28 نقطة، فيسعى لاستغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره لتعويض خسارته الأخيرة أمام الرائد السبت الماضي في الجولة الأخيرة، حيث عانى من ظروف صعبة تمثلت في غياب العديد من اللاعبين عن تلك المباراة التي دخلها الفريق بوجود 5 لاعبين فقط على دكة البدلاء، من بينهم حارسا مرمى.
وازدادت ظروف الاتحاد صعوبة في مباراة الرائد بعد طرد مدافعه مدالله العليان في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول، بالإضافة إلى إصابة المدافع الآخر أحمد بامسعود بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ليضطر معها المدرب الأرجنتيني غاياردو إلى إشراك اللاعب الشاب فرحة الشمراني في مركز الظهير، مع أنه لاعب وسط.
ويتواصل غياب العديد من اللاعبين في صفوف الاتحاد عن الكلاسيكو، أبرزهم: مدالله العليان الموقوف، وأحمد شراحيلي وفيليبي لويس وسويلم المنهالي وأحمد بامسعود ومهند الشنقيطي وعوض الناشري للإصابة، وعبدالرحمن العبود بقرار فني، بالإضافة لأحمد حجازي وجوتا لعدم قيدهما.
ويعود إلى صفوف الاتحاد في مباراة الليلة الظهير الأيسر زكريا هوساوي بعد شفائه من الإصابة، والمدافع حسن كادش والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله بعد انتهاء إيقافهما.
وفي الموسم الماضي، تعادل الاتحاد مع النصر ذهابًا من دون أهداف، ثم فاز إيابًا بهدف وحيد، كما تقابلا في كأس السوبر الذي فاز فيه الاتحاد بنتيجة 3-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *