الرياضة

“ التركي والإسباني والإيطالي”.. ”السوبر الأوروبي”.. 3 بطولات تحط الرحال في الرياض

البلاد – الرياض

باتت المملكة العربية السعودية محطة عالمية لأقوى البطولات والمنافسات الرياضية الدولية، فها هي بطولة كأس العالم للأندية 2023- أول نسخة تستضيفها المملكة بمدينة جدة- تسدل الستار عن نسخة استثنائية، توج فيها فريق مانشستر سيتي بلقب كأس العالم للأندية 2023، بعدما تفوق على نظيره فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 4 أهداف دون رد، بينما حسم فريق الأهلي المصري المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على أوراوا ريد الياباني بنتيجة 4-2. واكتفى فريق الاتحاد بالحصول على جائزة اللعب النظيف، بعدما ودّع البطولة من الدور الثاني للبطولة بعد الخسارة أمام الأهلي بنتيجة 3-1.
ليأتي الدور على مدينة الرياض، التي تستعد بدورها لاستضافة ثلاث بطولات للسوبر الأوروبي، هي السوبر التركي، والسوبر الإيطالي والسوبر الإسباني، وستقام جميعها على ملعب نادي النصر (الأول بارك).
كأس السوبر التركي
البداية ستكون مع إقامة السوبر التركي لأول مرة في تاريخه في السعودية بين الغريمين الأزليين في إسطنبول وتركيا بأكملها “جالاطة سراي وفنربخشة”، يوم الجمعة المقبل 29 ديسمبر على ملعب الأول بارك، ضمن فعاليات موسم الرياض.
كأس السوبر الإسباني
وفي 10 يناير المقبل، ينطلق في الرياض السوبر الإسباني بمشاركة أربعة فرق، هي” ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأوساسونا”، وجميع المباريات كذلك ستقام على ملعب الأول بارك.
وسيواجه ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد في نصف نهائي السوبر يوم 10 يناير، فيما ستقام مواجهة برشلونة وأوساسونا على نفس الملعب يوم 11 من الشهر نفسه.
كأس السوبر الإيطالي
تحتضن الرياض أيضًا بطولة السوبر الإيطالي، التي ستقام لأول مرة بمشاركة أربعة فرق على نظام السوبر الإسباني، هي” نابولي وإنتر ميلان ولاتسيو وفيورنتينا” بدورين نصف نهائي ونهائي.
حيث يلتقي نابولي وفيورنتينا يوم 18 يناير، فيما يواجه إنتر ميلان منافسه لاتسيو في يوم 19 من نفس الشهر، ويتأهل الفائزان للنهائي في 22 يناير 2024.
يذكر أن ملعب” الأول بارك” يتسع لـ 25 ألف متفرج، وهو ملعب رياضي متعدد الأغراض، خاص بنادي النصر، حيث يستضيف مبارياته في مختلف المسابقات، واستضاف عددًا من الأحداث الرياضية؛ مثل كأس السوبر الإيطالي، وكأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز، ومباراة ودية بين الأخضر السعودي ومنتخب البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *