الرياضة

في نصف نهائي كأس العالم للأندية بجدة.. خبرة مانشستر سيتي تواجه طموح أوراوا الياباني

محمود العوضي- جدة

سيكون ملعب “الجوهرة” بمدينة الملك عبدالله الرياضية مساء اليوم، مسرحًا لمواجهة كروية مرتقبة بين فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ونظيره فريق أوراوا ريد الياباني، وذلك في تمام التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، فى نصف النهائي الثاني ببطولة كأس العالم للأندية 2023، التى تستضيفها المملكة العربية السعودية- للمرة الأولى- حتى يوم 22 ديسمبر الجارى.
يخوض مانشستر سيتي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، مواجهته الأولى فى مونديال الأندية على الإطلاق؛ حيث لم يسبق له الفوز باللقب القاري الأوروبي إلا في الموسم الماضي على حساب فريق إنتر ميلان الإيطالي.
السيتي بقيادة الخبير جوارديولا يسعى بالتأكيد لإنجاز تاريخي، وهو حصد لقب المونديال في مشاركته الأولى.
ورغم تعثر كتيبة جوارديولا في الأسابيع الماضية على الصعيد المحلي، وفقدانه صدارة الدوري الإنجليزي، بعد هزيمة وعدة تعادلات وتراجعه للمركز الرابع برصيد 34 نقطة خلف الأرسنال المتصدر، وليفربول الوصيف، وأستون فيلا الثالث، إلا أن الفريق نجح على الصعيد الأوروبي في التأهل للأدوار الإقصائية متصدرًا مجموعته بالعلامة الكاملة، ولعل ما يقلق جوارديولا عدم جاهزية الهداف” إرلينغ هالاند” للمشاركة أساسيًا مع الفريق.
ولكن في الملعب نجد أسماء نجوم عدة مثل البرتغالي برناردو سيلفا، والإسباني رودري، الذي يعده البعض أفضل لاعب وسط في العالم، بالإضافة إلى كايل ووكر وجون ستونز وناثان آكي وروبن دياز في الدفاع والنجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز في الهجوم، والنجم الشاب فيل فودين، وغيرهم من اللاعبين أصحاب الإمكانات العالية، الذين سيطروا على كرة القدم الإنجليزية والأوروبية في العام الماضي والأعوام السابقة.
أما فريق أوراوا الياباني، فقد نجح في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه على نظيره فريق كلوب ليون المكسيكي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب “مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية”، فى أولى مباريات دور ربع نهائى بطولة كأس العالم للأندية.
وتعد هذه المشاركة الثالثة لفريق أوراوا الياباني في كأس العالم للأندية، بعد مشاركته عام 2007 الذي حصد فيها الميدالية البرونزية، بينما كانت الثانية عام 2017. ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مواجهة الليلة مع الفائز من لقاء الأهلي المصري مع فريق فلومينيسي البرازيلي الذي أقيم مساء أمس الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *