الرياضة

لاعبو وأندية السعودية يكتسحون ترشيحات “جلوب سوكر”

البلاد- جدة

كشفت اللجنة المنظمة لجوائز” جلوب سوكر” بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، عن مشاركة 27 مليوناً من عشاق كرة القدم حول العالم في التصويت لتحديد القوائم النهائية لمرشحي جوائز دبي، التي سيتم تسليمها في حفل يوم 19 يناير المقبل.
وذكرت اللجنة في بيان رسمي، أن التصويت حتي الآن أظهر تقدماً كبيراً للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والهداف النرويجي إيرلينج هالاند في المنافسة علي لقب أفضل لاعب، وأضافت أن النجم البرتغالي رونالدو هداف النصر السعودي تصدر القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة الجديدة لأفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب كل من الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد، والجزائري رياض محرز نجم الأهلي، وسالم الدوسري لاعب نادي الهلال، ومحمد الشناوي حارس مرمى نادي الأهلي المصري.
وأوضحت أن تلك النسخة ستشهد جائزة جديدة، وهي أفضل نادٍ في منطقة الشرق الأوسط الجديدة، التي تشهد ترشيح نادي الأهلي المصري، الفائز بالدوري المصري الممتاز 43 مرة، إضافة للأندية السعودية الثلاثة” النصر والاتحاد والهلال”، ونادي شباب الأهلي الإماراتي. كما تضم القائمة النهائية للمرشحات بالفوز بجائزة أفضل لاعبة مجموعة مميزة من اللاعبات، بمن فيهن نجمة منتخب إسبانيا والفائزة بكأس العالم أيتانا بونماتي، والنيجيرية عزيزات أوشوالا، والكولومبية ليندا كايسيدو، إضافة إلى ثلاث من نجمات الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات، ماري إيربس (مانشستر يونايتد)، وأماندا إليستيت (أرسنال)، وسام كير (تشيلسي).
وينضم فريق نادي برشلونة للسيدات إلى قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل نادي كرة قدم للسيدات، إلى جانب من أرسنال، وتشيلسي، وبايرن ميونيخ، وروما. وبدوره، ينضم النجم المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، إلى القائمة النهائية للمرشحين الستة بالفوز بجائزة أفضل حارس مرمى مع كل من: إيدرسون من مانشستر سيتي، وتيبو كورتوا من ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *