الرياضة

في الجولة 17 من دوري روشن.. الوحدة في ضيافة الهلال.. والتعاون في اختبار الاتفاق

محمود العوضي- جدة

تنطلق منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين على مدار 4 أيام؛ حيث يلتقي اليوم الخميس الأخدود والطائي في تمام السادسة مساءً، وفي التوقيت نفسه يواجه أبها نظيره الحزم، وفي التاسعة مساء يلتقي فريق الفيحاء مع نظيره الأهلي. وفي يوم الجمعة، يلاقي فريق الرائد نظيره ضمك في السادسة مساءً، وفي التاسعة، يلتقي الفتح نظيره الشباب، والهلال مع الوحدة. ويوم السبت، يواجه فريق الرياض نظيره الخليج في السادسة مساءً. وفي التاسعة يلتقي الاتفاق مع نظيره التعاون.
وتختتم منافسات الجولة 17 يوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر بمباراة الاتحاد ضد النصر، التي تم تأجيلها بسبب مشاركة الاتحاد في مونديال الأندية.
الأخدودvs الطائي
على ملعبه، سيسعى الأخدود السادس عشر برصيد 13 نقطة، حصد النقاط الثلاث للتقدم في سلم الترتيب، وذلك عندما يواجه فريق الطائي الثاني عشر برصيد 17 نقطة.
أبها vs الحزم
مواجهة الهروب من المراكز الأخيرة تجمع أبها السابع عشر برصيد 13 نقطة، مع الحزم الأخير برصيد 11 نقطة. كلا الفريقين في حاجة للفوز للدفع به خطوة للأمام.
الفيحاء vs الأهلي
في الرياض، يلتقي الفيحاء العاشر برصيد 19 نقطة، مع الأهلي الثالث برصيد 31 نقطة. الفيحاء يسعى بقوة للفوز للتقدم في ترتيب الدوري. أما الأهلي الثالث بـ 31 نقطة، فيأمل في العودة لنغمة الانتصارات ووقف التفريط في النقاط.
الرائدvs ضمك
في بريدة، سيكون الرائد الخامس عشر برصيد 13 نقطة، على موعد مع مواجهة قوية مع فريق ضمك السادس بـ 24 نقطة، والمنتعش بفوزه الكبير على الاتحاد بثلاثية. الرائد في حاجة ماسة للنقاط الثلاث، لينطلق إلى الأمام، أما ضمك فيسعى لاستمرار مسلسل الانتصارات.
الفتح vs الشباب
لقاء يتوقع أن يشهد ندية وإثارة رغم تباين موقع الفريقين في سلم الترتيب. الفتح في المركز السابع بـ 24 نقطة، والشباب في المرتبة 11 برصيد 17 نقطة. يسعى الفريقان لإنهاء مرحلة الذهاب في الدوري بتحقيق فوز؛ يكون دافعًا لبداية قوية في منافسات الدور الثاني.
الهلال vs الوحدة
على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، يستقبل فريق الهلال المتصدر بـ 44 نقطة، فريق الوحدة التاسع بـ 22 نقطة. الهلال يأمل في تحقيق فوز جديد يؤمن له صدارة مرحلة الشتاء بفارق نقطي كبير عن أقرب منافسيه، والوحدة من جانبه يسعى للخروج بأقل الخسائر، وخطف نقطة أمام المتصدر سيكون مرضيًا للفريق الوحداوي.
الرياض vs الخليج
على ملعبه، يستضيف فريق الرياض الرابع عشر نظيره الخليج الثالث عشر، كلا الفريقين رصيهما 16 نقطة، ولعل هذا ما سيضفي إثارة على المواجهة؛ لأن فوز أي منهما سيدفع به كثيرًا للأمام في سلم الترتيب.
الاتفاق vs التعاون
على ملعبه بالدمام، يستقبل فريق الاتفاق نظيره فريق التعاون. الاتفاق في المركز الثامن برصيد 24 نقطة، ويأمل في حصد العلامة الكاملة للتقدم للأمام، أما التعاون الرابع برصيد 31 نقطة فيدخل المواجهة وهدفه حصد النقاط الثلاث للانفراد بالمركز الثالث، حال تعثر الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *