الرياضة

في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023… الاتحاد والأهلي المصري.. قمة عربية بنكهة مونديالية

محمود العوضي- جدة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم عامة، وفي السعودية ومصر خاصة، صوب ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في تمام التاسعة من مساء الجمعة؛ لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين نادي الاتحاد السعودي ونظيره الأهلي المصري في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية للمرة الأولى حتى يوم 22 من شهر ديسمبر الجاري.
فريق الاتحاد خاض البطولة من دورها الأول، واستطاع تحقيق فوز كبير على فريق أوكلاند سيتي النيوزلاندي بثلاثية نظيفة، في افتتاحية منافسات مونديال الأندية.
قدم الاتحاد أداء طيبًا ومستوى فنيًا مميزًا، استمتع به جمهوره الغفير الذي ملأ جنبات الجوهرة المشعة.
يدرك المدرب غاياردو ولاعبو الاتحاد أن لقاء الأهلي لن يكون سهلًا على الإطلاق، بل ويعتبر من أصعب الاختبارات التي ستواجه الفريق الاتحادي، ولكن غاياردو يعول على الروح القتالية العالية، ورغبة اللاعبين في الذهاب بعيدًا في البطولة؛ لتكرار إنجاز فريق الهلال، عندما حل وصيفًا في البطولة الماضية في المغرب.
أما فريق الأهلي المصري، المتوج بأفضل ناد في القارة السمراء، فغني عن التعريف، فهو من الفرق المتمرسة؛ حيث شارك في مونديال الأندية 8 مرات، وتوج بالميدالية البرونزية ثلاث مرات.
ولكن ما يقلق جماهيره تراجع أداء ونتائج الفريق خلال الفترة الماضية؛ حيث تعادل في آخر لقاءاته في الدوري المصري، كما تعادل على أرضه مع شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا، ولكن مدربه السويسري يعول على خبرة لاعبيه” بيرسي تاو وكهربا ومعلول وديانج ومحمد عبدالمنعم وقفشة وحسين الشحات، وبقية اللاعبين ومن الحارس المتميز محمد الشناوي، وحضورهم الذهني في اللقاءات الكبيرة.
الفائز من لقاء الليلة سيواجه فريق فلومينيسي البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، في نصف النهائي، الذي سيقام يوم الاثنين المقبل 18 ديسمبر في تمام التاسعة مساء.
يذكر أن فريق الاتحاد شارك مرة واحدة فقط في بطولة كأس العالم للأندية سنة 2005، وحقق خلالها المركز الرابع. أما النادي الأهلي فيعتبر أكثر الفرق العربية والإفريقية مشاركة في البطولة بواقع 8 مرات، وقد حصل 3 مرات على المركز الثالث.
أوراوا وليون
يسبق لقاء القمة بين الاتحاد والأهلي، مباراة أخرى في دور ربع النهائي، بين فريق أوراوا الياباني بطل آسيا، ضد فريق ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، وتنطلق صافرة اللقاء في تمام الخامسة والنصف مساء. والفائز من مباراة أوراوا مع ليون، سيواجه مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل 19 ديسمبر في التاسعة مساء.
يذكر أن شبكة قنوات SSC السعودية هي الناقل الحصري لمبارات مونديال الأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *