متابعات

«أصحاب الهمم» يشاركون في مهرجان الصقور

البلاد ــ الرياض

يدعم نادي الصقور السعودي مشاركة الصقَّارين من ذوي الإعاقة في مسابقتي الملواح “400 متر” والمزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، وذلك بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي وافق أمس ، تحت شعار “متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة”، بما يواكب أهداف التنمية المستدامة ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويُوفر النادي كافة الإمكانات لخدمة الصقَارين من ذوي الإعاقة، وإعداد مرافق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور المُقام في مقر النادي بملهم (شمال مدينة الرياض)، وتهيئتها لتتناسب مع المتطلبات الخاصة بهم، وفتح المجال أمامهم للتنافس في جميع المسابقات والأشواط، إضافة إلى السماح للمرافقين بالمساعدة في إطلاق الصقر في مسابقة الملواح.

ويُقدم نادي الصقور السعودي حزمةً من التسهيلات الماديَّة والمعنويَّة والبشريَّة لذوي الإعاقة من الصقَّارين، وذلك تفعيلاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام بهذه الفئة الغالية، بما يكفل لهم جميع حقوقهم، وتمكينهم وتذليل السبل وتخطي المصاعب التي يواجهونها.


يذكر أن مهرجان الملك عبدالعزيز يسهم، في صناعة وظائف واستثمارات متعددة، ويحفظ هذا التراث السعودي من خلال الاحتفاء به سنوياً، وإعادته إلى اهتمامات الأجيال الجديدة في المنطقة العربية والعالم أجمع، من خلال مسابقتيه الملواح والمزاين، اللتين تحظيان بمشاركة مئات الصقور.

يذكر أن نادي الصقور السعودي الذي ينظم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يتطلع للمشاركة في تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030، من خلال المحافظة على هذه الهواية التي تحظى بشعبية كبرى من جانب، وصون الإرث الثقافي العريق للصقور كأحد رموز التراث السعودي من جانبٍ آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *