الرياضة

بختام الجولة الـ 15 من دوري روشن.. الهلال يحسم ديربي الرياض.. وفوزان مهمان لقطبي جدة

هلال سلمان – جدة

ابتعد فريق الهلال في صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بختام الجولة الـ 15، بعد أن أوقف زحف مطارده وغريمه التقليدي النصر بالفوز عليه 3-0 في ديربي الرياض، الذي شهد متابعة عالمية غير مسبوقة، ليرفع (الزعيم) رصيده إلى 41 نقطة، متربعًا على القمة، ومحققًا انتصاره الثامن على التوالي، ومواصلًا سجله الخالي من أي هزيمة، فيما توقف رصيد النصر عند 34 نقطة في المركز الثاني، بعد أن تلقى الخسارة الثالثة هذا الموسم بعد خسارتي الجولتين الافتتاحيتين.
وحقق قطبا جدة انتصارين ثمينين، فالأهلي اكتسح أبها بسداسية نظيفة، عزز بها موقعه في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وبات على بعد 4 نقاط من الوصيف، في حين فاز الاتحاد 4-2 على الخليج، ورفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، متساويًا مع التعاون، الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف، وذلك بعد تغلبه على الشباب 2-1.
وبعيدًا عن خماسي المقدمة، تعثر الفتح السادس بخسارته على أرضه أمام الطائي بهدف نظيف، ومثله فعل الاتفاق السابع الذي سقط أمام الأخدود بالنتيجة ذاتها، ليتجمد رصيد الفتح عند 24 نقطة والاتفاق عند 23.
ضمك يواصل تألقه
واصل فريق ضمك تألقه وصعد للمركز الثامن برصيد 21 نقطة، بعد فوزه الكبير على الفيحاء 4-2، فيما بقي الخاسر عند 19 نقطة في المركز التاسع، متساويًا مع الوحدة، الذي تعثر هو الآخر بالخسارة أمام الرائد 2-0.
وارتقى الطائي للمركز الـ 11 بعد فوزه على الفتح؛ ليصبح رصيده 17 نقطة، في حين تراجع الشباب للمركز الـ 12 بعد خسارته أمام التعاون، إذ توقف رصيده عند 16 نقطة، متساويًا مع الرياض بنفس الرصيد بعد تعادل (مدرسة الوسطى) مع الحزم سلبيًا.
وتلقى الخليج هزيمته الثانية على التوالي بسقوطه أمام الاتحاد ليبقى في مركزه الـ 14 برصيد 13 نقطة، وهو نفس رصيد فريقي الأخدود وأبها، بعد فوز الأول على الاتفاق ليصعد للمركز الـ 15، فيما تراجع أبها مركزًا. أما الرائد فيمتلك 12 نقطة في المركز قبل الأخير رغم فوزه على الوحدة، وأخيرًا يتذيل الحزم الترتيب برصيد 8 نقاط.
ميتروفيتش يقترب من رونالدو
اقترب ألكسندر ميتروفيتش هداف الهلال من متصدر ترتيب الهدافين، النجم كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 15 هدفًا، مقابل 13 للصربي صاحب هدفين في الديربي، وصعد الفرنسي من أصول كاميرونية جورج نكودو نجم ضمك للمركز الثالث بعد أن بات في سجله 11 هدفًا بعد ثنائيته في مرمى الفيحاء، ويتساوى الثلاثي المكون من” مالكوم (الهلال) وبرنارد مينساه (الطائي) وكريم بنزيمة (الاتحاد)” برصيد 9 أهداف لكل منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *