الرياضة

في قمة المرحلة الـ 15 من الدوري الإسباني.. الثنائي (جواو) سلاح برشلونة لتجاوز عقبة أتلتيكو مدريد

جدة – البلاد

سيكون اسم (جواو) هو كلمة السر بالنسبة لفريق برشلونة في مواجهته المرتقبة مع أتلتيكو مدريد اليوم الأحد في المرحلة الـ 15 من الدوري الإسباني.
ولا يتعلق الأمر فحسب باللاعب جواو فيليكس المنتقل إلى صفوف الفريق الكاتالوني من أتلتيكو مدريد بالذات، بل هناك أيضا جواو كانسيلو الظهير المتألق الذي أثبت أنه حل سحري للمدرب تشافي هرنانديز الذي طالب الإدارة بالتعاقد الدائم معه، حيث إنه معار من مانشستر سيتي الإنجليزي.
سجل المهاجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس ابن الـ 24 عامًا المعار من أتلتيكو، هدف الفوز أمام بورتو 2-1 ليساهم في بلوغ برشلونة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خروجين مذلين تواليًا من دور المجموعات، ما منحه الثقة قبل استقباله فريقه السابق.
تألق فيليكس في مستهل مغامرته في كاتالونيا بعد انتقاله الصيفي على سبيل الإعارة من العاصمة مدريد، لكن سرعان ما خفت بريقه ففشل في التسجيل بقميص فريقه الجديد منذ منتصف سبتمبر في سلسلة قاحلة من 12 مباراة.
ويأمل فيليكس في أن يسرق الأضواء مجدداً بعد فترة عصيبة في العاصمة، حيث لم يرتق إلى قدر الآمال، بعدما انتقل إلى صفوف أتلتيكو مقابل صفقة ضخمة بلغت 138 مليون دولار في عام 2019، قادمًا من بنفيكا ليحل محل الفرنسي أنطوان غريزمان الذي غادر إلى برشلونة.
شعور بالإحباط
فشل مهاجم منتخب “الديوك” في ترك أي تأثير في كاتالونيا وعاد إلى أتلتيكو؛ حيث يتألق هذا الموسم، في حين شعر فيليكس بالإحباط رغم إظهاره لجودته في بعض المباريات، إلا إنه افتقد لعنصر الاستقرار.
وبدا واضحًا أن المهاجم الشاب لا يتناسب مع رغبات سيميوني في فريق يعمل بلا هوادة في جميع أنحاء الملعب، في حين يفضّل فيليكس اللعب بإيقاعه الخاص، وقد تألق في الفوز على بورتو بهدفه المتقن وتسديدة أخرى اصطدمت بالعارضة.
وفي وقت تبدو الأمور أكثر إشراقًا بالنسبة لفيليكس في برشلونة، وجد نفسه وفريقه في موضع تساؤل خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعدما خسر رجال المدرب تشافي هرنانديز الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي ريال مدريد 1-2، وأمام شاختار دانييتسك 1-0 في المسابقة القارية الأم، وأظهروا صورة سيئة محلياً في الفوز على ريال سوسييداد 1-0 وألافيس 2-1، والتعادل مع رايو فايكانو 1-1.
يبدأ بطل إسبانيا عطلة نهاية الأسبوع متخلفًا بفارق 4 نقاط عن المتصدر ريال مدريد ووصيفه جيرونا (35 نقطة لكل منهما)، وبينما يتساوى مع أتلتيكو، فإن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لديه مباراة مؤجلة.
نقطة تحول
ويأمل المدرب تشافي في أن يساعد هدف الفوز الذي سجله فيليكس والوصول إلى الدور التالي في دوري أبطال أوروبا النادي على تغيير الأداء، وقال بعد الفوز القاري: “أعتقد أننا سيطرنا على اللعب، سيطرنا على المباراة، وأصر على أن الشوط الثاني هو المسار الذي يجب أن نتبعه، وآمل في أن يكون نقطة تحوّل”.
وتابع: “كان فيليكس جيدا وثاقبا، وسجل الهدف… يحصل المهاجمون على حرية أكبر عندما يسجلون”.
ويشكّل فيليكس ثنائيًا متفجرًا مع مواطنه الوافد الجديد جواو كانسيلو الذي هيأ له الكرة أمام بورتو، ومن المرجح أن يزج بهما تشافي في التشكيلة الأساسية ضد أتلتيكو.
من ناحيته، يسعى أتلتيكو لمتابعة سلسلة انتصاراته حيث فاز في مبارياته الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *