متابعات

تستمر الفعاليات حتى منتصف ديسمبر.. سعوديون يقدمون وصفة الفوز في مسابقة الملواح

البلاد ــ الرياض

قدم أبطال المملكة من الصقارين وصفة النجاح للفوز بالأشواط التأهيلية والمراكز الأولى في مسابقة الملواح “400 متر” بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، المُقام في مقر نادي الصقور السعودي بملهم “شمال مدينة الرياض” حتى 14 ديسمبر الجاري.

وأوضح الصقّار أمين بن عبدالله الملاح الذي تربع على صدارة الترتيب في شوط فئة جير بيور فرخ محترفين سعوديين في مسابقة الملواح بالمهرجان، أن من أهم عوامل النجاح وتحقيق المراكز الأولى في هذه المسابقة، التركيز على عدد قليل من الصقور، وهو العدد المتاح من المهرجان 6 صقور لكل صقار، مبينًا أن هذا الأمر يُمكِّنه من تكثيف العمل على تجهيز وتدريب الصقور بشكل أفضل، والابتعاد عن التشتت بالمشاركة بعدد كبير من الصقور.

وذكر الملاح أن المنافسة في المسابقة هذا العام في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور صعبة وقوية، بمشاركة نخبة من الصقور، وكذلك الصقّارين المميزين.

من جهته، قال الصقّار حميد بن محمد بن برغش المنصوري، الحاصل على المركز الأول في منافسات شوط شاهين قرناس للمحترفين السعوديين: “إن من أهم شروط تحقيق الفوز في الأشواط التأهيلية في المسابقة تدريب وتجهيز الصقور قبل انطلاق المهرجان، ولذلك كثفت استعداداتي للمشاركة في المهرجان منذ شهور طويلة، من خلال اختيار الصقور المميزة، صاحبة الإنجازات في السباقات الماضية”.

أما الصقّار زيد بن غدير الشمري، صاحب المركز الثالث في شوط فئة حر قرناس مُلاك سعودیین، فأشار إلى أنه من المهم لاقتناص المراكز الأولى في هذه المسابقة اختيار الصقر الذي حقق نتائج مميزة من قبل، وتابع: الصقر (عديم) الذي حقق المركز الثالث سبق له الفوز بالمركز الأول العام الماضي مع والدي رحمه الله، وأتوقع أن ينافس بقوة ويحصد أحد كؤوس الملك عبدالعزيز، وكذلك لدي بعض الصقور الأخرى التي تأهلت لمرحلة المنافسة وقد ورثت هواية الصقّارة وحسن اختيار الصقور عن والدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *