الإقتصاد

“الصندوق” يعزز استثماراته في البرازيل

البلاد – الرياض

أعلنت شركة باتريا للاستثمارات -شركة رائدة في استراتيجيات إدارة الأصول البديلة في أمريكا اللاتينية- أنها نجحت في إبرام شراكة هامة مع صندوق الاستثمارات العامة، في تحالفٍ لتأمين امتياز مدته 30 سنة لتوسيع القدرة الاستيعابية وتشغيل مشروع رئيسي جديد للطرق ذات رسوم المرور في ولاية بارانا البرازيلية.

ووفقا لبيان للشركة ، حصل صندوق الاستثمارات العامة، على مشروع الطريق برسوم مرور، مع شركة باتريا، كجزء من استثمار في الإنفاق الرأسمالي بقيمة 1.2 مليار دولار من خلال مزاد رسمي أجرته الحكومة البرازيلية.

وبينت أن الطريق الجديد يشكل مسافة 473 كيلومترا من نظام الطرق السريعة الحالي في بارانا، واحدة من أكبر الولايات وأكثرها ازدهاراً في البرازيل، مع جميع العمليات المرتبطة به والتي ستشرف عليها باتريا وصندوق الاستثمارات العامة حتى العام 2053، وفقاً للاتفاقية.

وأضافت أنه من المقرر أن يكون توسيع سعة الطريق برسوم مرور، الذي يمتد من كوريتشيبا إلى غوارابوافا ويربط بونتا غروسا مع ساو خوسيه دوس بينيايس، بمثابة زيادة توسعة للبنية التحتية الحالية للنقل في بارانا وروابط الطرق السريعة التي تخدم الولاية البرازيلية الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *