متابعات

العرضيات.. مهرجان بطعم “العسل” الأحد

البلاد-ياسر خليل

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف عن موعد انطلاق مهرجان العسل التاسع بمحافظة العرضيات تحت شعار “العسل الأصلي في موطنه الأصلي”، يوم الأحد 19 جمادى الأولى، بحضور محافظ العرضيات علي بن يوسف المهداوي، وسيقام المهرجان بالمركز الحضاري بالعرضية الشمالية لمدة خمسة أيام.

ويهدف المهرجان لإبراز ما تحظى به محافظة العرضيات من ميز نسبية في إنتاج العسل وجودته العالية وبأنواعه المختلفة وبكمياته الكبيرة نتيجة تنوع الغطاء النباتي وامتهان عدد كبير من السكان لتربية النحل.

وأوضح “الخليف” أن المهرجان تشارك به العديد من الجهات الحكومية والخاصة منها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العرضيات، وجمعية التنمية الأهلية بالعرضية الشمالية، وجمعية التنمية الأهلية بالعرضية الشمالية، وجمعية التنمية الأهلية بالعوامر، ومكتب تعليم العرضيات، وجمعية التنمية الأهلية بالويد، وبلدية العرضية الشمالية والجنوبية، وجمعية البر الخيرية بالمروة. وأكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العرضيات أحمد بن محمد الفقيه أن مهرجان العسل التاسع سيشهد العديد من الفعاليات المختلفة. والمتنوعة التي تقام على مسرح المهرجان، والتي تناسب جميع فئات المجتمع ومنها الدورات التدريبية، والمعارض، إلى جانب ركن التراث والأسر المنتجة والمسابقات.

مشيراً إلى أن الوزارة ستشارك في المهرجان ببرامج توعوية للنحالين عن الطرق الحديثة في تربية النحل ومعرض إرشادي ومنحل. من جهته عبر محافظ العرضيات عن سعادته بالنجاحات الكبيرة التي حققها المهرجان في مواسمه السابقة، مشيداً بدور اللجنة المنظمة للمهرجان وما يبذلونه في سبيل إخراج المهرجان بأجمل صور، مُبَيِّناً أن المهرجان يؤدي خدمة كبيرة للتعريف بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *