الرياضة

غروهي حارس الاتحاد في حوار مع موقع (فيفا): دور بنزيمة وخبرته مصدر إلهام.. ونتطلع للفوز على أوكلاند

البلاد- جدة

أكد حارس مرمى الاتحاد، البرازيلي مارسيلو غروهي أنه فخور بمساهمته في فوز فريقه بلقب الدوري السعودي بعد غياب دام 14 عامًا، وأنه سعيد جدًا باللعب في بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها مدينة جدة الشهر المقبل.
جاء ذلك في حوار نشره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع البرازيلي المتألق في دوري روشن، وصاحب لقب أفضل حارس في الموسم الماضي.
وعن الفوز بالدوري واللعب في مونديال الأندية، قال غروهي:” لقد كان انتصارًا مهمًا حقًا بالنسبة لنا. كنا نعلم مدى أهمية هذا اللقب، وكان الأمر أكثر أهمية بالنسبة لنا؛ لأننا لم نفز به منذ فترة طويلة. لقد نجحنا في إعادة الاتحاد إلى منصة التتويج، وبالتالي الفوز بمكان في كأس العالم للأندية. الآن علينا أن نلعب في مثل هذه البطولة المرموقة”.


وعن تحطيمه رقم الأسطورة محمد الدعيع، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة الموسم الماضي، قال حارس الاتحاد: “كان ذلك رائعًا. أتقاسم الفضل في ذلك مع الفريق بأكمله وأسلوبنا الدفاعي بشكل عام. لقد كان شيئًا أنجزناه معًا، ولم يكن الأمر متروكًا لي وحدي. كان بلا شك رقمًا قياسيًا جعلني سعيدًا للغاية وسأتذكره إلى الأبد. ليس من السهل خوض العديد من المباريات دون أن تهتز شباكنا، وكنت سعيدًا جدًا؛ لأنها مباريات ساعدت فريقي على الفوز بالبطولة”.
وأشاد غروهي بجماهير الاتحاد وأهمية دورها في دعم الفريق بقوله: “من المؤكد أنك ستشاهد ذلك في كأس العالم للأندية، الاتحاد لديه جماهير متحمسة للغاية. إنهم لا يتوقفون عن الغناء والقفز ودفعك للأمام. وهذا ينقل الطاقة إلى الملعب. إنه يُحدث فرقًا كبيرًا. نحن اللاعبون ممتنون للغاية لوجود هؤلاء المشجعين الرائعين”.
ويمتلك غروهي خبرة سابقة في كأس العالم للأندية؛ حيث سبق له حماية عرين فريقه السابق غريميو البرازيلي قبل 6 سنوات، وعن تجربته تلك يقول: “ستبقى التجربة في ذاكرتي إلى الأبد. الفوز بكأس ليبرتادوريس له بالفعل أهمية كبيرة بالنسبة لنا في أمريكا الجنوبية. كان هذا بالفعل إحساسًا لا يمكن تفسيره. والوصول إلى كأس العالم للأندية جعل الإنجاز استثنائيًا. لسوء الحظ لم نفز باللقب، فقد خسرنا بهدف أمام ريال مدريد في النهائي، الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا، وكان لديهم الكثير من النجوم، لكننا تمكنا من جعل المباراة صعبة عليهم، لقد كان أمرًا مميزًا أن أكون في تلك البطولة. أنا سعيد بالحصول على فرصة أخرى للمشاركة في كأس العالم للأندية”.

 
بنزيمة مصدر إلهام كبير
وأثنى غروهي على خبرة زميله الفرنسي كريم بنزيمة، ودوره المهم في الفريق، حيث قال: “كريم كان خصمنا عندما كنت في غريميو. وبصراحة اللعب بجانب بنزيمة أفضل بكثير من اللعب ضده!. إنه لشرف كبير لي ولجميع فريقنا أن يكون زميلًا لنا في الفريق. لا توجد كلمات توفيه حقه. إنه نجم ومهاجم كبير. أن يكون لدينا لاعب من نوعيته في فريقنا. هو مصدر إلهام كبير. لعب لسنوات عديدة في أحد أكبر الأندية في العالم. يجب أن يكون لديك شيء إضافي للبقاء في ريال مدريد لفترة طويلة. لقد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم. ولاعب يسجل الكثير من الأهداف. إنه حاسم”.
وعن رأيه في زميله الفرنسي الآخر نغولو كانتي، قال غروهي: “لاعب رائع هو الآخر. إنه بطل العالم، مميز مثل كريم. نحن نتعلم الكثير منهما. إن حصولك على فرصة مشاركة غرفة تبديل الملابس واللعب بجانب لاعبين مثلهما يمكّنك من رؤية كيف تمكنا من البقاء في القمة لفترة طويلة. لقد استحقا كل ما فازوا به”.
وأكد الحارس البرازيلي المخضرم أنهم يحترمون خصمهم الأول في مونديال الأندية، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وقال: “أي مباراة في كأس العالم للأندية دائماً ما تكون صعبة للغاية. إنها تنطوي على أفضل الفرق من كل قارة. المباراة الأولى تكون دائمًا شديدة التوتر. إنها مباراة واحدة فقط، مباراة خروج المغلوب، تحتاج إلى الفوز للبقاء في المنافسة. ندرك أن الفوز على أوكلاند سيكون صعبًا، لكننا سنستعد لهم بأفضل طريقة ممكنة”.
وعن هدف الاتحاد في البطولة، قال غروهي: “هدفنا هو الذهاب إلى أقصى حد ممكن. كما قلت، نحن نركز على أوكلاند، ونأخذها خطوة بخطوة. إذا فزنا عليهم سنركز على الأهلي. لكن لأن الحلم لا يكلفك شيئا. أي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *