الرياضة

بختام الجولة الخامسة من دوري السيدات.. النصر يتصدر بالعلامة الكاملة.. والهلال يـلحق بالاتحاد أول خسارة

هلال سلمان- جدة

واصل فريق النصر عزفه المنفرد في بطولة الدوري الممتاز للسيدات في كرة القدم، محققًا انتصاره الخامس على التوالي، ليتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة” 15 نقطة”.
فقد سجل النصر فوزًا مريحًا على الأهلي بثلاثية نظيفة، كان نصيب هدافة الدوري، التنزانية كلارا لوفانغا منها ثنائية، فيما أضافت الفرنسية المتألقة لينا بوساحة، هدفا آخر، في قمة الجولة الخامسة، وظل الأهلي في المركز الخامس برصيد 7 نقاط رغم الخسارة.
وألحق فريق الهلال أول خسارة بالاتحاد في مباراة مثيرة؛ تقدم فيها الهلال بهدفي نوف سعود ونورة الحملي في الشوط الأول، ثم لعبت المغربية سلمى أماني نجمة الاتحاد دور البطولة بتسجيلها هدفي الاتحاد في الدقيقتين 68 و90، ليعتقد الجميع أن اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل، لكن العراقية شوخان نور الدين أمنت فوز الهلال في الرمق الأخير من اللقاء، لترفع رصيد فريقها إلى 7 نقاط في المركز الثالث، ورغم الخسارة ظل الاتحاد في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.
وحقق فريق القادسية أول فوز له في الدوري، وجاء على حساب الرياض بهدفين سجلتهما الأمريكية زانيتا واين والمكسيكية فيرونيكا بيريز، ليوقف الفريق سلسلة تعادلاته التي استمرت 4 جولات، ويصبح لديه 7 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الهلال، فيما لم يفلح الرياض في حصد أي نقطة.
ولم تجد سيدات الشباب صعوبة في التغلب على شعلة الشرقية بهدفين؛ حملا توقيع النيجيرية ريتا شيكويلو والفنزويلية أوريانا ألتوفي، ليصبح رصيد الشباب 7 نقاط في المركز السادس، فيما تجمد رصيد شعلة الشرقية عند 3 نقاط في المركز السابع قبل الأخير.
كلارا في صدارة الهدافات
عززت كلارا لوفانغا لاعبة النصر رصيدها في صدارة الهدافات بعد أن سجلت 6 أهداف حتى الآن، وتنافسها زميلتها لينا بوساحة برصيد 5 أهداف، وتتساوى ثلاثة لاعبات برصيد 4 أهداف لكل منهن، وهن شوخان نور الدين (الهلال) وسلمى أماني (الاتحاد) وإنيكيا كاسونغا (شعلة الشرقية).
ويتوقف الدوري الممتاز للسيدات حتى يوم 15 ديسمبر المقبل موعد انطلاق الجولة السادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *