الدولية

منظمة غير حكومية تطلق مركزاً تعليمياً مجانياً لتعلم الخياطة والتفصيل للنساء في سريناغر

سريناغر – الهند

 في خطوة مهمة نحو تمكين النساء وتطوير المهارات ، كشفت فرع سريناغر لمنظمة بهارات فيكاس باريشات عن مركز مجاني لتعلم الخياطة والتفصيل للنساء في منطقة روني في سريناغر في الهند وتهدف هذه المبادرة لا تنحصر على نقل المهارات القيمة فحسب بل تهدف أيضاً إلى خلق فرص عمل للنساء في المجتمع .

حيث يسعى المركز الذي تم انشائه حديثاً والمجهز بأحدث الآلات الخياطة ووسائل التدريب من اجل تمكين الفتيات من خلال توفير مهارات عملية في مجالي القص والخياطة وتتوافق هذه المبادرة مع التزام المنظمات غير الحكومية بتعزيز الإكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة .

وفي سياق متصل، اعربت بركات كور ، رئيسة نساء ” بهارات فيكاس بريشاد” عن حماسها للتأثير الإيجابي المتوقع أن يكون للمركز على حياة النساء في المنطقة وقالت ” نحن نؤمن بأنه من خلال تقديم تدريب مهني في مجال القص والتفصيل ، يمكننا تمكين الفتيات من اجل تحقيق استقلال اقتصادي والمساهمة في التنمية الشاملة لمجتمعاتهن ” على حد قولها .

كما قالت بركات ” الآن سندربهم وبمجرد الإنتهاء من التعليم والتدريب سنهدي لكل واحدة منهن آلة الخياطة وبهذه الطريقة يمكنهن استخدام هذه الآلة لكسب عيشهن من المنزل أن من أي مكان آخر مضيفة ” إن البرنامج لا يعالج فقط حاجة التنمية المهنية بل يسعى إلى إحداث تأثير مضاعف من خلال خلق فرص العمل داخل المجتمع .

يتضمن منهج المركز وحدات تدريبية شاملة والتي تغطي جوانب مختلفة من القص والخياطة وانتاج الملابس حيث رحب السكان المحليون لاسيماً النساء المشاركات في البرنامج بالمبادرة بينما يرى الكثيرون أنها خطوة تحويلية نحو كسر الحواجز الإجتماعية والإقتصادية وتوفير للنساء منصة لإستكشاف ريادة الأعمال في صناعة الملابس.

 هذا الجهد الذي يبذله ، بهارت فيكاس باريشاد يعكس التزاماً أوسع نطاقاً تجاه تنمية المجتمع بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حيث أن المركز يأخذ خطوته الأولى وهو يقف كمنارة الأمل للمستقبل وتساهم المبادرة في بناء المهارات بشكل كبير في التمكين والنمو الشامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *