الرياضة

برشلونة يواجه ألافيس.. وأتلتيكو يلاقي فياريال

البلاد- جدة
يواجه برشلونة الثالث حتمية الفوز أمام ديبورتيفو ألافيس إذا ما أراد البقاء في أجواء المنافسة على اللقب، فيما يخوض أتلتيكو مدريد الرابع مواجهة صعبة أمام فياريال، ويدور ديربي ناري في الأندلس بين ريال بيتيس وإشبيلية، ضمن المرحلة الـ 13 من الدوري الإسباني.
وبعد فوزه الصعب على ريال سوسييداد 1-0 الأسبوع الفائت بهدف الأوروغوياني رونالدو أراوخو، سقط الفريق الكاتالوني أمام شاختار دانييتسك أوروبيًا، مما أدخله في حسابات دقيقة للتأهل إلى الدور الثاني؛ إذ بات يحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن بورتو البرتغالي المتصدر (9 نقاط)، لكن لا يفرق بينه وبين ثالث الترتيب شاختار سوى 3 نقاط قبل جولتين من النهاية.
كما أن فريق المدرب تشافي هيرنانديز فاز بمباراة واحدة من آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات، ومنها الخسارة الشهيرة على أرضه في الملعب الأولمبي أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 في المرحلة الـ 11.
ويُعدّ برشلونة مرشحاً للفوز على ألافيس الذي يحتل المركز الـ 14 بـ 12 نقطة، لكنه حقق في الفترة الأخيرة سلسلة من النتائج الجيدة نسبيًا؛ منها الفوز في المرحلة الماضية على ألميريا 1-0، وديبورتيفو مورسيا من الدرجات الدنيا 10-0 في كأس إسبانيا، كما خسر بصعوبة أمام أتلتيكو مدريد 1-2، وتعادل أمام فياريال وريال بيتيس 1-1 في كلتا المباراتين.
واللافت هنا، أن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لم يسجل أي هدف في 6 مباريات وذلك للمرة الأولى منذ 10 أعوام، وسيكون عازماً على فك عقدته ومعانقة الشباك من جديد.
وتشهد المرحلة أيضا مواجهة ديربي ساخنة بين بيتيس وإشبيلية، كما يستضيف أتلتيكو مدريد الذي جدّد عقد مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني حتى 2027، نظيره فياريال الـ 13.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *