الرياضة

الاتحاد يبحث عن مدرب بعد إقالة نونو سانتو

هلال سلمان- جدة

يبحث نادي الاتحاد عن مدرب جديد يقود الفريق الأول لكرة القدم، بعد إعلان إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو.
ولم يتبق سوى شهر تقريبًا على انطلاق كأس العالم للأندية التي يشارك فيها نادي الاتحاد؛ بصفته بطلًا للدوري في الموسم الماضي، حيث ستنطلق البطولة في 12 ديسمبر المقبل بمباراة الاتحاد مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي.
وطرحت أسماء عدة لخلافة نونو سانتو؛ من بينها الفرنسي زين الدين زيدان ومواطنه لوران بلان والإسباني جولين لوبيتيغي مدرب ريال مدريد وإشبيلية وولفرهامبتون سابقًا.
وتعتمد إدارة الاتحاد على محاولة إقناع النجمين كريم بنزيمة ونغولو كانتي للمدرب زيدان الذي لا يرتبط بأي فريق حاليًا، كما يبدو لوبيتيغي مرشحًا قويًا بعد أن كان قريبًا من تدريب الهلال، الذي فاوضه قبل التعاقد مع مدربه الحالي جيسوس.
وكان نادي الاتحاد قد وجه شكره للمدرب نونو سانتو بعد إنهاء التعاقد معه في بيان نشر على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي، موضحًا أن المدرب الوطني حسن خليفة سيتولى تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدرب جديد، وإعادة تشكيل الجهاز الفني بما يلبي تطلعات وطموحات النادي وجمهوره.
مسيرة سانتو مع الاتحاد
تولي البرتغالي سانتو تدريب الاتحاد في يوليو 2022، وكان موسمه الأول ناجحًا، حيث قاده للتتويج بدوري روشن السعودي بعد غياب لعدة سنوات، فضلًا عن السوبر المحلي.
لكن في الموسم الحالي، جاءت النتائج سلبية، رغم إبرام الاتحاد لصفقات قوية، كان أبرزها المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.
وقد لعب الاتحاد تحت قيادة نونو سانتو 56 مباراة بكل البطولات، فاز في 39 وتعادل 9 وخسر 8.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *