الرياضة

في الجولة الـ 13 من دوري روشن.. الهلال يصطدم بالتعاون.. والأهلي والاتحاد يواجهان قطبي عسير

هلال سلمان- جدة
تقام مباريات الجولة الـ 13 من دوري روشن للمحترفين على مدى 3 أيام، حيث تبدأ اليوم الخميس بلقاء الرائد مع الشباب في الـ 6 مساء، وفي التوقيت ذاته يلعب الخليج مع الطائي، ويحل الأهلي ضيفًا على ضمك في الـ 9 مساء، وهو نفس توقيت مواجهة الرياض مع الفتح. وتلعب الجمعة مباراتان؛ حيث يستضيف الهلال نظيره التعاون في الـ 6 مساء، ويستقبل الاتحاد ضيفه أبها في الـ 9 مساء، وتختتم الجولة السبت بـ 3 مباريات، حيث يحل الاتفاق ضيفًا على الفيحاء في الـ 6 مساء، وفي ذات التوقيت يلعب الأخدود مع الحزم، وفي الـ 9 مساء يواجه الوحدة فريق النصر.
الهلال VS التعاون
يستضيف الهلال المتصدر برصيد 32 نقطة، نظيره التعاون ثالث الترتيب بـ 25 نقطة، في أقوى مباريات الجولة، حيث يطمح الهلال للبقاء على القمة والحفاظ على سجله خاليًا من أي خسارة، خصوصًا بعد اقتراب النصر منه، فيما يسعى التعاون لاستعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في آخر 3 جولات؛ حيث تعادل مع الاتحاد والخليج وضمك.
الوحدة VS النصر
يحل النصر الثاني برصيد 28 نقطة، ضيفًا على الوحدة الثامن بـ 16 نقطة، ويسعى النصر لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي والاقتراب أكثر من المتصدر، في حين يأمل الوحدة بتحقيق انتصار ثان على التوالي بمساعدة الأرض والجمهور، أو على الأقل تجنب الخسارة السابعة هذا الموسم.
ضمك VS الأهلي
يمتلك الأهلي 25 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن التعاون، ويحل ضيفًا على ضمك الـ 11 برصيد 14 نقطة، آملاً في تحقيق انتصار ثان على التوالي يعزز به موقعه، أما ضمك الذي تعادل في آخر جولة مع التعاون فيطمح باستعادة نغمة الانتصارات وتحسين مركزه في سلم الترتيب.
الاتحاد VS أبها
لم يحقق الاتحاد أي انتصار في آخر 5 جولات، ما جعله يتراجع للمركز السادس بـ 21 نقطة، ولا مجال أمامه للتفريط بمزيد من النقاط إذا ما أراد البقاء في دائرة الصراع على اللقب، ويملك في هذه المباراة ميزة اللعب على أرضه ووسط جماهيره أمام أبها الـ 12 برصيد 13 نقطة، الذي تحسنت نتائجه كثيرًا في الجولات الأخيرة بفوزين متتاليين على الشباب والأخدود.
الرياض VS الفتح
يحل الفتح الخامس بـ 23 نقطة، ضيفًا على الرياض الـ 14 بـ 11 نقطة، وفي الجولة الأخيرة أوقفت الخسارة أمام الهلال سلسلة من 4 انتصارات متتالية للفتح، الذي يطمح في العودة للفوز مجددًا، أما الرياض صاحب الأرض والجمهور فتعرض للخسارة في آخر جولتين، ويريد تحقيق فوز رابع في الدوري يحسن به مركزه.
الفيحاء VS الاتفاق
يستقبل الفيحاء التاسع برصيد 15 نقطة، ضيفه الاتفاق السابع بـ 21 نقطة. الفريقان تعادلا في الجولة الأخيرة ويبحثان عن الفوز، حيث تعادل الفيحاء مع الطائي، والاتفاق مع الرائد، ويعد الفيحاء خصمًا عنيدًا على أرضه، ما يصعب مهمة كتيبة المدرب ستيفن جيرارد الطامحة للاقتراب من مربع الأقوياء.
الرائد VS الشباب
يتذيل الرائد جدول الترتيب بـ 6 نقاط فقط، ويستقبل ضيفًا ثقيلًا هو الشباب العاشر بـ 15 نقطة، وبعد أن حقق نقطة ثمينة بتعادله مع الاتفاق، يطمح الرائد لخطف نقاط الفوز أمام الشباب، الذي تحسنت نتائجه مع المدرب إيغور بيسكان، الطامح لفوز ثان على التوالي بعد التغلب على الاتحاد في الجولة الأخيرة.
الخليج VS الطائي
تفصل نقطة وحيدة بين الخليج الـ 15 برصيد 10 نقاط، وضيفه الطائي الـ 13 بـ 11 نقطة، ويمتلك الخليج ميزة الأرض والجمهور في مسعاه لتحقيق أول فوز بعد 5 جولات لم ينتصر فيها، أما الطائي فحقق نتيجتين إيجابيتين في آخر جولتين بفوزه على الرياض وتعادله مع الفيحاء، ويأمل بالعودة بنتيجة إيجابية من ميدان مضيفه.
الأخدود VS الحزم
صراع القاع يجمع الأخدود الـ 16 والحزم الـ 17، ولكل منهما 7 نقاط. يعيش الأخدود فترة تراجع في المستوى شهدت تلقيه 4 هزائم متتالية، وعليه أن يحقق نتيجة إيجابية على أرضه، فيما خسر الحزم أمام الوحدة، وقبلها تعادل مع الاتحاد، ويطمح في انتصار ثان هذا الموسم للابتعاد عن مراكز المؤخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *