الرياضة

سالم الدوسري مرشح لأفضل لاعب.. وسعد الشهري لأحسن مدرب

هلال سلمان- جدة

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في الـ 8 مساء اليوم حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية للمرة الأولى، وسط حضور نخبة من النجوم على مسرح “المياسة” في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وبعد غياب 4 أعوام، تحتفل الجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدوحة 2022، التي تقدمها شركة “نيوم” الشريك العالمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإنجازات المهمة لعام مميز لكرة القدم الآسيوية.
وتعتبر جائزة أفضل لاعب في آسيا الحدث الأبرز في حفل الليلة، ويعد نجم الهلال ومنتخبنا الوطني، سالم الدوسري، المرشح الأبرز لنيلها بعد تألقه الكبير محليًا ودوليًا، وينافسه على الجائزة كل من: الأسترالي ماثيو ليكي، والقطري المعز علي.
تألق كبير للتورنيدو
لعب سالم الدوسري البالغ من العمر 32 عاماً، دوراً محورياً في فوز المنتخب السعودي خلال كأس العالم 2022 في قطر على الأرجنتين التي توجت لاحقاً بلقب البطولة، وقد نجح في مساواة الرقم القياسي المسجل باسم سامي الجابر لأكبر عدد من الأهداف للسعودية في نهائيات كأس العالم (بمجموع 3 أهداف)، وساهم الدوسري أيضاً في تتويج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023، ونجح في تسجيل هدفين خلال المباراة أمام فلامنغو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، ليتأهل الفريق إلى المباراة النهائية، كما نجح “التورنيدو” في تسجيل 4 أهداف وصنع 3، ليساهم في بلوغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا 2022.
سعد الشهري
نجم سعودي آخر ترشح لجائزة قارية أخرى هو المدرب الوطني سعد الشهري، الذي يتنافس على جائزة أفضل مدرب مع كل من: غراهام آرنولد (أستراليا)، وهاجيمي مورياسو (اليابان).
وفي جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة، ترشح كل من: مهدي طارمي (بورتو البرتغالي ومنتخب إيران)، وكاورو ميتوما (برايتون الإنجليزي ومنتخب اليابان)، وكيم مين-غاي (نابولي الإيطالي ومنتخب كوريا الجنوبية).
وتتنافس على جائزة أفضل لاعبة كل من: الأسترالية سامانثا كير، والصينية زهانغ لينيان، واليابانية ساكي كوماغاي.
ويشهد حفل توزيع الجوائز المميز تقديم 18 جائزة في الفئات المختلفة، من ضمنها جائزة أفضل اتحاد إقليمي، وهي جائزة تقدم للمرة الأولى، في حين تم إعادة تشكيل فئات جوائز أفضل اتحاد وطني، وجوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *