المحليات

تدشين أول مهبط مائي للطائرات في المملكة

تبوك : البلاد

 أعلنت شركة “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم، “البحر الأحمر” و”أمالا”، حصولها على الرخصة التشغيلية للمهبط المائي لجزيرة “أمهات” في وجهة “البحر الأحمر”، وذلك بعد استيفاء المهبط جميع متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني لسلامة الطيران.

 ويُعد الترخيص الأول من نوعه لمهبط مائي بالمملكة، كما يُعد خطوة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة في المملكة.

 كما حازت شركة “فلاي رد سي” – أول مشغل للطائرات المائية في السعودية – والتابعة لشركة “البحر الأحمر الدولية” على شهادة “مشغِّل جوي” AOC من الهيئة العامة للطيران المدني. هذا، وحصلت “البحر الأحمر الدولية” – كذلك – على ترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية في “مطار البحر الأحمر الدولي” (RSI).

 وقد سلَّم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، الرخصة التشغيلية للمهبط المائي لجزيرة “أمهات”، للرئيس التنفيذي لـ “البحر الأحمر الدولية” جون باغانو، بحضور صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب وزير السياحة، وأمين عام مجلس إدارة “البحر الأحمر الدولية” الدكتور فهد تونسي، وذلك في وجهة “البحر الأحمر.

 ويقع المهبط المائي في جزيرة “أمهات” الخلابة في البحر الأحمر، ويعرض تناغماً فريداً بين الطيران والجمال المائي، كما سيوفر المهبط تجربة فريدة لأولئك الذين يرغبون في التحليق في السماء أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة لوجهة “البحر الأحمر” وما تقدمه، فيما يمثل هذه الترخيص لحظة مهمة لـ “البحر الأحمر الدولية”، حيث أصبحت رائدة في مفهوم التطوير المستدام في الشرق الأوسط والعالم.

 وأكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن تسليم أول رخصة مهبط مائي لـ “البحر الأحمر الدولية” يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة للمساهمة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار وتقديم سبل الدعم كافة.

 وقال: “إننا نتبنى تلبية احتياجات مشاريع رؤية السعودية 2030 والتي من ضمنها مشاريع وجهة “البحر الأحمر”، إضافة إلى سعي الهيئة في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدور التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية”.

 بدوره، أشار الرئيس التنفيذي لـ “البحر الأحمر الدولية” إلى أن تدشين المهبط يعد إنجازاً يتماشى مع رؤية السعودية 2030 التي من مستهدفاتها تحويل المملكة إلى وجهة عالمية للسياحة.

 وقال: “يسلط هذا الترخيص الضوء على التزامنا بالاستدامة البيئية؛ فالمهابط المائية تمتاز بعملياتها الصديقة للبيئة، مما يقلل من تأثيرها على المواد الطبيعية والحياة البحرية”.

 وقدم جون باغانو، الشكر والتقدير للهيئة العامة للطيران المدني على حرصها بصياغة عملية الاعتماد والإطار التنظيمي المطلوب بدقة وسعيها في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *