المحليات

التقى قادة القمة وتلقى اتصالين من ترودو وماكرون.. ولي العهد يؤكد رفض التهجير القسري واستهداف المدنيين

الرياض – واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، دولة السيد سيريتا تافيسين رئيس وزراء مملكة تايلند، وذلك على هامش انعقاد قمة الرياض بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودول رابطة الآسيان.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون الثنائي .
كما التقى سموه، فخامة الرئيس فرديناند ماركوس جونيور رئيس جمهورية الفلبين، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الفرص الواعدة لتطويرها.


والتقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، دولة السيد فام مينه تشينه رئيس وزراء فيتنام الاشتراكية، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.


كما التقى سموه جلالة السلطان الحاج حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.


والتقى سموه دولة السيد سونيكساي سيفاندون رئيس وزراء جمهورية لاوس الديموقراطية الشعبية، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
كما التقى- حفظه الله- فخامة الرئيس جوزيه راموس هورتا رئيس جمهورية تيمور الشرقية،
وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

من جهة ثانية، تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً، من دولة رئيس الوزراء الكندي السيد جاستن ترودو.

وأكد سمو ولي العهد على ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف، والتشديد على ضرورة رفع الحصار عن غزة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى القطاع. كما أكد سموه رفض المملكة لسياسة التهجير الجماعي القسري للفلسطينيين في غزة.

وتلقى سموه اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية. وأكد سمو ولي العهد على ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف؛ لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وشدد سموه على رفض المملكة لاستهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال وعلى أهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ووقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية التي تمس حياتهم اليومية.
كما أكد سمو ولي العهد على ضرورة تهيئة الظروف لعودة الاستقرار، وتحقيق السلام الدائم بالوصول إلى حل عادل لإقامة دولة فلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *