المحليات

نزع مئات الألغام في اليمن.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

عواصم – واس

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، من انتزاع 730 لغماً في مختلف مناطق اليمن ، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 417 ألفاً و833 لغماً؛ زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية.

وفي باكستان، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية للمتضررين من الفيضانات بأقاليم البنجاب والسند وخيبر بختونخواه وبلوشستان وجيلجت بلتستان في جمهورية باكستان الإسلامية للعام 2023-2024م، استفاد منها 350 ألف فرد.

حضر التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، ومعالي وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني أنيق أحمد، ومدير فرع المركز في باكستان الدكتور خالد بن محمد العثماني، وعدد من المسؤولين، وذلك بمقر سفارة المملكة في العاصمة إسلام آباد.

وأكد السفير نواف المالكي أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- واستمراراً للدعم الذي تقدمه المملكة للأشقاء في باكستان.
بدوره، أعرب وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان أنيق أحمد، نيابة عن الحكومة والشعب الباكستاني عن الشكر والتقدير لقيادة وحكومة المملكة على الدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه للمتضررين في باكستان.

وإلى أفغانستان، حيث وزع المركز 1.000 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في محافظة ميدان شهر التابعة لولاية وردك في أفغانستان، استفاد منها 6.000 فرد.

ووزع المركز 3.281 حقيبة مدرسية في مديريات بونطيري، شيبيس، وجوبدلي بإقليم بنادر في العاصمة الصومالية مقديشو، استفاد منها 3.281 طالباً، وذلك ضمن مشروع تأمين وتوزيع الحقائب التعليمية المزودة بالقرطاسية للطلاب في الصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *