اجتماعية مقالات الكتاب

المجتمع المحلي عامل جذب سياحي

المجتمع المحلي المحيط بالمشاريع السياحية على مستوى العالم أحد عوامل نجاح هذه المشاريع لأنه له دوراً كبيراً بالتعريف بالثقافة المحلية للمكان المحيط بالمشروع ، ويعتبر هذا المجتمع كنزاً حقيقياً حيث يترجم الثقافة المحلية واقعاً يشاهده السائح ، فمثلاً القرى والهجر والأرياف لها ثقافاتها الخاصة في طريقة الحياة التي تغيشها ، فالثقافة هي سلوك اجتماعي ومعيار موجود في المجتمعات البشرية وتعدّ مفهوماً مركزياً في علم الأنثروبولوجيا.

الكثير منا سافر إلى دول كثيرة لها باع طويل في صناعة السياحة وتعتبر عرّابة في هذا المجال ويقصدها سنوياً ملايين السياح من شتّى بقاع الأرض. نلاحظ كيف تم توظيف عناصر المجتمع المحلي المحيط بالوجهات السياحية وإدارجه ضمن عناصر الجذب السياحي من خلال تجّسيده للثقافة المحلية من خلال نمط الحياة اليومية ، لذلك من المهم أن نضع ذلك ضمن خطط مشاريعنا السياحية في البحر الأحمر و آمالا ونيوم والقدية .

هذه المشاريع التي سوف تكون عناوين جذب لمشاريع سياحية مستقبلية ، فاليوم السياحة أصبحت صناعة تدر المليارات ، ونجاحها يعتمد على الخطط التي وضعت خاصة التصور الشامل المبني على الدراسات ومن أهمها كيفية الإستفادة من عناصر المجتمع المحلي وإشراكها كعنصر نجاح يضيف قيمة لهذه المشاريع الواعدة .
وكلنا في خدمة الوطن .

@naifalbrgani

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *