الرياضة

في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.. نيوكاسل يصطدم بباريس.. وبرشلونة في ضيافة بورتو

البلاد- جدة
تخوض أندية مانشستر سيتي، حامل اللقب، وبرشلونة وباريس سان جيرمان وميلان اختبارات صعبة، مساء اليوم الأربعاء، خارج قواعدها، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
ويحلّ سيتي ضيفًا على لايبزيغ، ضمن منافسات المجموعة السابعة، وبرشلونة ضيفًا على بورتو في الثامنة، فيما سيزور سان جيرمان ملعب “سانت جيمس بارك” لمواجهة مضيفه نيوكاسل ضمن المجموعة السادسة، ويستقبل بوروسيا دورتموند نظيره ميلان.

سيتي لتفادي
خسارة ثالثة توالياً
يعود مانشستر سيتي إلى المسابقة، التي ظفر بلقبها للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي، بعد خسارتين متتاليتين أمام نيوكاسل 0-1 في كأس الرابطة المحلية الأربعاء الماضي، عندما خرج خالي الوفاض، ثم أمام ولفرهامبتون 1-2 في الدوري عندما توقفت انطلاقته المثالية عند 6 انتصارات متتالية.
وهي المرة الأولى التي يخسر فيها سيتي مرتين متتاليتين منذ يناير الماضي.
وشدّد المدرب الإسباني للنادي بيب غوارديولا، الذي تابع المباراة ضد ولفرهامبتون من المدرجات؛ بسبب الإيقاف، على ضرورة استعادة التوازن خصوصًا في ظل استعادته خدمات بعض المصابين، وتحديدًا مواطنه لاعب الوسط رودري، الذي غاب بدوره عن مواجهة الدوري بسبب الإيقاف.
والتقى الفريقان الموسم الماضي في الدور ثمن النهائي، ففرض لايبزيغ التعادل على أرضه 1-1 ذهابًا، قبل أن يمنى بهزيمة مذلة بسباعية نظيفة إيابًا في مانشستر، بينها خماسية للمهاجم الدولي النرويجي إرلينغ هالاند، الذي استبدل في الدقيقة 63.
وهي المرة الثالثة تواليًا التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة القارية العريقة، حيث تبادلا الفوز عام 2021 (6-3 لسيتي و2-1 للايبزيغ)، ويتقاسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما.
لكن مهمة سيتي لن تكون سهلة أمام الفريق الألماني هذا الموسم، كون الأخير أعاد بناء فريقه ووضعه على السكة الصحيحة بنتائج لافتة، بعدما خسر أحد أبرز 4 لاعبين في صفوفه هذا الصيف.
وتخلى لايبزيغ، المتوج بلقب كأس ألمانيا في الموسمين الأخيرين والكأس السوبر المحلية هذا الصيف على حساب العملاق البافاري بايرن ميونيخ، عن مدافعه الدولي الكرواتي يوشكو غفارديول إلى سيتي بالذات، ولاعب الوسط الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول، والهداف الفرنسي كريستوفر نكونكو إلى تشيلسي، جميعهم مقابل صفقات قياسية، بينما انضم لاعب الوسط الدولي النمسوي كونراد لايمر إلى المنافس المحلي بايرن ميونيخ مجانًا.
لكن استمرارًا لقدرته الرائعة على استقطاب المواهب الشابة وتطويرها، جلب فريق لايبزيغ العديد من اللاعبين الجدد من جميع أنحاء أوروبا، وتألق العديد منهم بألوانه هذا الموسم، أبرزهم البلجيكي لويس أوبيندا البالغ من العمر 23 عامًا وصاحب 21 هدفًا مع لنس الموسم الماضي، عندما قاده الى وصافة الدوري الفرنسي، والهولندي تشافي سيمونز (20 عامًا) المعار من باريس سان جيرمان، والفرنسي كاستيلو لوكيبا (20 عامًا)، والسلوفيني المعجزة بنيامين شيشكو (20 عامًا).
وحقق لايبزيغ 7 انتصارات في 9 مباريات حتى الآن هذا الموسم، حيث مني بخسارة واحدة فقط في جميع المسابقات، وقهر النادي البافاري في بداية الموسم، عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في كأس السوبر، وكان قاب قوسين أو أدنى من تجديد فوزه عليه عندما التقيا السبت في الدوري المحلي، حيث تقدم بثنائية نظيفة قبل أن يعود بايرن ويخرج بتعادل ثمين 2-2.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان النجم الأحمر بلغراد الصربي مع يونغ بويز السويسري.
اختبار حقيقي لبرشلونة
يخوض برشلونة اختبارًا حقيقيًا، عندما يحل ضيفًا على بورتو، في قمة ساخنة على صدارة المجموعة.
ويسعى كل من الفريقين إلى فوزه الثاني تواليًا، لكنهما يدخلان المواجهة بمعنويات متباينة، فالنادي الكاتالوني استعاد نغمة الانتصارات بفوز صعب على إشبيلية 1-0 في الليغا، فيما خسر بورتو أمام غريمه التقليدي بنفيكا بالنتيجة ذاتها.
ويعاني برشلونة من غياب نجم خط وسطه الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ المصاب، وانضم إليه الجناح البرازيلي رافينيا، لكنه يملك ترسانة مهمة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق، في مقدمتهم نجماه الواعدان غافي ولامين جمال، والوافدان البرتغاليان على سبيل الإعارة جواو فيليكس وجواو كانسيلو، إلى جانب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب أنتويرب البلجيكي مع شاختار دانييتسك الأوكراني.
سان جيرمان..
رحلة محفوفة بالمخاطر
تنتظر باريس سان جيرمان رحلة محفوفة بالمخاطر إلى نيوكاسل المتألق في الآونة الأخيرة بـ 4 انتصارات في 5 مواجهات في مختلف المسابقات من دون خسارة.
ويدخل النادي الباريسي، الذي يحلم بالظفر بلقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، المباراة على وقع تعادل سلبي مخيب أمام مضيفه كليرمون، وبالتالي ستكون المواجهة فرصة لمصالحة جماهيره بعد عرضه الرائع الأسبوع الماضي أمام غريمه التقليدي مرسيليا عندما أكرم وفادته برباعية نظيفة.
وفي المجموعة السادسة، يسعى بوروسيا دورتموند إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض خسارته أمام سان جيرمان 0-2 في الجولة الأولى، وذلك عند استضافة ميلان العريق.
وفي الخامسة، يلتقي أتلتيكو مدريد مع فينورد الهولندي، وسلتيك الاسكتلندي مع لاتسيو الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *