مناسبات

جمعية الكشافة تشارك في الملتقى الدولي للتحول الرقمي

البلاد – الرياض

تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية؛ مشاركتها في الملتقى الكشفي الشبابي الدولي للتحول الرقمي الذي تستضيفه وتنظمه جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية والمعهد العربي للتخطيط تحت شعار ” إبداع وابتكار”، الذي يستمر حتى 22 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 180 قائداً وكشافاً ورائداً من الجنسين يمثلون 43 جمعية وهيئة واتحادًا كشفيًّا.


ويعد الملتقى فرصة لتبادل الخبرات بين شباب الجمعيات الكشفية المشاركة والعمل على التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجههم، كذلك تبادل الآراء والخبرات والتجارب الناجحة وصولاً لرؤية كشفية ناجحة في التحول الرقمي. وكان الوفد السعودي خلال الأيام الماضية من الملتقى قد شارك في العديد من الفعاليات التي تضمنها برنامج الملتقى، حيث شارك يوم الأحد الماضي أول أيام الملتقى في الورشة التدريبية التي كان موضوعها مفهوم وأسس وتحديات التحول الرقمي، كما شارك في الجلسة التعريفية بالسياسات الكشفية العالمية في مجالات: الحماية من الأذى، وبرنامج الشباب، ومشاركة الشباب، والراشدون في الكشفية.

وشارك الوفد باليوم الثاني في ورشتي التدريب “التحول الرقمي وإعادة تشكيل ثقافة الشباب” و ” الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات الرقمية: الفرص والتحديات”، وكذلك المشاركة في ندوة سياسة التنوع والاندماج والشمول التي أدارها مستشاري الشباب الكشفي العربي. وواصل الوفد السعودي المشاركة بالملتقى بحضوره برنامج إطار الكشفية من أجل أهداف التنمية المستدامة، والورشة التدريبية ” دور التحول الرقمي في تعزيز الدور التنموي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة” و ” وظائف المستقبل في ظل التحول الرقمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *