الرياضة

في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.. النصر يتألق في طهران.. والفيحاء يتعثر أمام أهال

البلاد- جدة

واصل فريق النصر سلسلة عروضه القوية، ونجح مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في انتزاع الفوز على مضيفه فريق برسيبوليس الإيراني بثنائية نظيفة في المواجهة التي جرت على ملعب آزادي في طهران، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023/2024.
سجل هدفي النصر، عبدالرحمن غريب في الدقيقة (62) ومحمد قاسم في الدقيقة (72).
العالمي يتصدر
تربع النصر على صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، تاركاً المركز الثاني للدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي اللذين تعادلا بدون أهداف.
سيطر النصر على معظم مجريات اللقاء، ولاحت له عدة فرص للتسجيل في الشوط الأول دون أن يستغلها لاعبوه، ولكن الفريق نجح في الشوط الثاني في تدارك الأمر، وحسم النتيجة بهدفين.
تعادل الدحيل والاستقلال
في المجموعة ذاتها، اكتفى فريق الدحيل القطري بالتعادل السلبي مع مضيفه فريق الاستقلال الطاجيكي.
وفرط بطل الدوري القطري بفوز كان في المتناول، بعدما فرض أفضليته الكبيرة على مجربات المباراة مجبراً صاحب الأرض على الدفاع، والاعتماد على المرتدات التي لم تثمر عن أي تهديد حقيقي.
انطلاقة قوية للعين
استهل العين الإماراتي بطل نسخة 2003 ووصيف 2005 عودته إلى دوري أبطال آسيا، بعد غياب دام عامين بفوز كبير على مضيفه باختاكور الأوزبكستاني بثلاثية في طشقند ضمن الجولة الأولى الجولة من منافسات المجموعة الأولى.
سجل التوغولي لابا كودجو (11 و66) وخالد البلوشي (25) أهداف العين؛ ليتصدر الزعيم العيناوي، الذي غاب عن آخر نسختين وفشل في التأهل إلى دور المجموعات منذ 2018م ترتيب المجموعة الأولى.


الفيحاء يخسر
في المجموعة ذاتها، خسر الفيحاء أولى مبارياته في دوري أبطال آسيا، عندما سقط أمام مضيفه آهال بهدف سجله إلمان تاجاييف في الدقيقة 51.
جاء الشوط الأول متكافئاً من الفريقين، ولم تشكل هجماتهما أي خطورة على المرميين حتى آخر دقيقتين حيث كاد الفيحاء أن يخطف هدفاً؛ لولا تدخل المدافع الذي اعترض طريق كرة الزامبي فاشيون ساكالا وحولها لركنية (44)، اتبعه عبدالرحمن السفري بتسديدة قوية اعتلت العارضة بقليل (45).
ومع انطلاقة الشوط الثاني كان الفيحاء قريباً من التسجيل عندما صوب ساكالا كرة قوية تصدى لها جاباروف ببراعة.
ومن هجمة منسقة نجح آهال في أخذ الأسبقية، عندما تلقى تاجاييف كرة خارج منطقة الجزاء أرسلها قوية في المقص الأيمن للحارس أحمد الكسار (51).
وبعد الهدف حاول الفيحاء تعديل النتيجة ولاحت له فرصة عندما صوب البرازيلي ريكاردو ريلر كرة قوية مرت بجانب القائم (87).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *