الرياضة

في انطلاقة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.. الهلال والاتحاد في اختبارين أوزبكيين

هلال سلمان- جدة

تنطلق اليوم الاثنين الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، حيث يستهل فريقا الهلال والاتحاد مشوارهما على أرضهما باختبارين أمام ناديين من أوزبكستان.
فالاتحاد يستضيف نظيره (إيه جي إم كيه) الأوزبكي في الـ 7 مساء على ملعب (الجوهرة)، فيما يستقبل الهلال نظيره نافباخور الأوزبكي في الـ 9 مساء على استاد الأمير فيصل بن فهد.
عودة آسيوية للاتحاد
يلعب الاتحاد في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا فريقي القوة الجوية العراقي، وسيباهان الإيراني، ويعود الاتحاد للظهور في البطولة القارية للمرة الأولى منذ عام 2019، وذلك بعد تتويجه ببطولة الدوري في الموسم الماضي، منهيًا غيابًا دام 14 عامًا.
ويقود الاتحاد المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي سيتعين عليه اختيار الخماسي الأجنبي الذي سيشارك في هذه المباراة القارية، ومن المرجح أن يعتمد على عبدالله المعيوف حارسًا للمرمى مكان البرازيلي غروهي؛ لتحقيق أقصى استفادة من عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم بالمشاركة.
والخماسي الأقرب للمشاركة هم” الفرنسيان بنزيمة وكانتي، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، والبرازيلي رومارينيو، والإيطالي لويز فيليبي”، وقد يلجأ نونو سانتو لاختيار فابينيو مكان كانتي، فيما يغيب البرازيلي كورونادو؛ بسبب الإصابة.
وفي المقابل، احتاج فريق (إيه جي إم كيه) الأوزبكي لخوض التصفيات التأهيلية لتأمين مشاركته الثانية فقط في دور المجموعات، وهو يحتل حاليًا المركز الخامس في ترتيب الدوري في بلاده، ويقوده تدريبيًا النجم الأوزبكي السابق ميرجلال قاسيموف، ومن أبرز نجومه خورشيد قيوسوف، والمهاجم الإسباني روبن سانشيز، والإيطالي مارتن بواكي، والإيراني سيافاش حاج نظري، والتونسي محمد علي بن سالم، بالإضافة إلى الأوزبكي الدولي عبدالله عبداللاييف.
الهلال يواجه نافباخور
يلعب الهلال في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا فريقي نساجي مازاندران الإيراني، ومومباي سيتي الهندي، وبعد أن خسر نهائي الموسم الماضي أمام أوراوا ريدز الياباني، يسعى الهلال لانطلاقة قوية في الموسم الحالي بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس وكتيبة من النجوم الدوليين.
ومن المرجح أن يحمي محمد العويس عرين الهلال، وأن يتكون الخماسي المشارك آسيويًا من” البرازيلي نيمار والروسي مالكوم والصربي ميتروفيتش والبرتغالي روبن نيفيش”، وتبقى الخانة الخامسة بين الصربي الآخر سافيتش، والبرازيلي الآخر ميشايل.
أما بالنسبة لفريق نافباخور فيدربه صامويل بابايان، وهو لاعب أوزبكي سابق ذو أصول أرمينية، ويحتل الفريق المركز الثاني حاليًا في الدوري الأوزبكي بفارق 7 نقاط عن المتصدر باختاكور المتواجد في المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا مع فريق الفيحاء.
ويعول الفريق على كل من: جمشيد أسكندورف وأوستون أورونوف، وفاروق أكرموف، وجسور بيك يخشيبايف، وتيمور خوجة عبدالخاليقوف، وشاهروز نورخانوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *