المحليات

مساعدات غذائية لمتضرري فيضان باكستان.. تقدير دولي للجهود السعودية الإنسانية

البلاد – الرياض

أشادت نائب الرئيس المساعد لإدارة العلاقات الخارجية والحوكمة في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ساتو سانتالا بالجهود الإغاثية الكبيرة، التي تقدمها المملكة من خلال ذراعها الإنساني، مركز الملك سلمان للإغاثة لكافة القطاعات الحيوية بشكل عام، وللنشاط الزراعي على وجه الخصوص، مؤكدة أهمية هذا المجال؛ كونه دعامة مهمة لاقتصاد البلدان المحتاجة.

جاء ذلك خلال لقائها مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض أمس، حيث جرى مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالمشاريع الإنسانية والإغاثية بين الجانبين.

ميدانيًا، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 121طنًا و705 كيلو جرامات من السلال الغذائية في منطقتي شترال، ودير بإقليم خيبر بختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 15.673 فردًا من الفئات الأكثر احتياجاً من الفئات المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية باكستان لعام 2023- 2024م.

ويستهدف المشروع توزيع 105.000 سلة غذائية بمراحله الأربع، يستفيد منها 735.000 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجًا في 37 منطقة في أقاليم السند، وبلوشستان، وخيبربختون خوا ، وجلجت بلتستان، والبنجاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *