المحليات

إشادة واسعة بتأسيس منظمة عالمية للمياه

الرياض واس

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن إعلان المملكة عن تأسيس المنظمة العالمية للمياه، مبادرة تعكس جهودها المميزة.

جاء ذلك عقب إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – تأسيس المملكة لمنظمةٍ عالميةٍ للمياه مقرها الرياض؛ تهدف إلى تطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه بشكلٍ شمولي.

وأوضح أن هذه الخطوة تمثل تأكيداً لدور المملكة الكبير في التصدي لتحديات المياه حول العالم، والتزامها بقضايا الاستدامة البيئية بمعالجة تحديات المياه العالمية، مشيداً بالجهود السابقة للمملكة في التنسيق لمواجهة المشاكل الناتجة عن التغيير المناخي؛ ومنها التأثير على الموارد المائية.

من جهته، ثمّن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله – في تأسيس المملكة لمنظمة عالمية للمياه يكون مقرها الرياض، حيث تسهم بشكل كبير في تعزيز التعاون وتضافر الجهود لمواجهة التحديات الراهنة، التي تعاني منها العديد من دول العالم؛ جراء شح المياه.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن هذه الخطوة تمثل إضافة جديدة للدور المحوري الذي تقوم به المملكة على المستوى العربي والإقليمي والدولي، لإيجاد حلول عملية للأزمات التي تواجه المنطقة، وكذلك دورها الرائد في مجال الاستدامة البيئية ومواجهة التغيير المناخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *