الرياضة

في الجولة الخامسة من دوري روشن.. الأهلي والنصر في ضيافة الفتح والحزم.. والاتفاق يواجه ضمك

هلال سلمان- جدة

تلعب الجمعة والسبت مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين، حيث يستضيف الطائي نظيره أبها في الـ 6 مساء الجمعة، وفي التوقيت ذاته يلعب الفيحاء مع الرائد، وتقام مباراتان في الـ 9 مساء؛ حيث يلتقي الاتحاد مع الهلال، والرياض مع الأخدود. أما مباريات السبت فتلعب جميعها في الـ 9 مساء، حيث يحل الأهلي ضيفًا على الفتح، ويواجه التعاون نظيره الوحدة، ويستقبل الحزم نظيره النصر، ويستضيف الشباب فريق الخليج، والاتفاق نظيره ضمك.

الفتح VS الأهلي
يحل الأهلي الثاني بالعلامة الكاملة 12 نقطة، ضيفًا على الفتح العاشر بـ 5 نقاط، ويسعى الأهلي للفوز الخامس على التوالي، ومواصلة سجله المثالي بقيادة نجومه محرز وفيرمينو وكيسيه، فيما يأمل الفتح صاحب الأرض والجمهور بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، والتقدم أكثر في الترتيب، لكن مهمته ستكون صعبة بالتأكيد.
الحزم VS النصر
يخوض الحزم صاحب المركز الـ 16 بنقطتين فقط، مهمة صعبة على أرضه أمام النصر السادس بـ 6 نقاط، حيث فشل الحزم في تحقيق أي فوز في الجولات الماضية بتعادله في مباراتين وخسارته مثلهما، فيما استفاق النصر بعد خسارتين في مستهل مشواره، محققًا انتصارين كبيرين على الفتح والشباب، ويسعى لمواصلة انتصاراته؛ من أجل الاقتراب أكثر من فرق المقدمة.
التعاون VS الوحدة
يستقبل التعاون الرابع بـ 10 نقاط، نظيره الوحدة السابع بـ 6 نقاط، حيث يأمل “السكري” بتحقيق فوزه الرابع على التوالي، ومواصلة التواجد ضمن رباعي المقدمة، فيما يسعى “الفرسان” إلى تعويض الخسارة الأخيرة أمام الاتحاد التي جاءت بعد انتصارين على الشباب والطائي. تقارب مستوى الفريقين يعِد بمباراة مثيرة.
الشباب VS الخليج
يتواجد الشباب في المركز قبل الأخير بنقطتين فقط، ويستضيف الخليج الذي يملك نقطتين أيضًا، لكنه في المركز الـ 15، ويشترك الفريقان في كونهما لم يحققا أي انتصار في الجولات الأربع الماضية، حيث تعادلا في مباراتين وخسرا مثلهما، ويملك الشباب ميزة اللعب على أرضه وأمام جمهوره ما قد يؤهله للفوز الأول هذا الموسم، أما “الدانة” فيسعى للعودة بالتعادل على الأقل.
الاتفاق VS ضمك
يريد الاتفاق الخامس برصيد 7 نقاط استعادة نغمة الفوز بعد تعادل وخسارة في آخر جولتين، ويملك ميزة الأرض والجمهور في مباراته أمام ضمك الـ 12 برصيد 3 نقاط، حيث لم يحقق فريق مدينة خميس مشيط أي فوز حتى الآن، وتعادل في آخر 3 مباريات، وستكون مهمته صعبة أمام كتيبة “النواخذة”.
الرياض VS الأخدود
جمع فريق الرياض 4 نقاط في الجولات الماضية بعد فوز وتعادل في مستهل الدوري، قبل أن يتلقى خسارتين ليحتل المركز الـ 11، فيما يتذيل الأخدود ترتيب فرق الدوري بنقطة وحيدة، حققها من تعادل في أول مباراة مع الشباب، قبل أن يتعرض لثلاث هزائم متتالية، ويسعى الرياض لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، فيما يأمل الأخدود بالتعادل على الأقل خارج ملعبه.
الطائي VS أبها
يستضيف الطائي صاحب المركز الـ 14 برصيد 3 نقاط، نظيره أبها الثامن بـ 6 نقاط، ويعيش “الأشهب” فترة تراجع في النتائج بعد خسارته آخر 3 مباريات، ويسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم. أما أبها فيأمل بتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه على الفيحاء في الجولة الأخيرة.
الفيحاء VS الرائد
يستقبل الفيحاء التاسع برصيد 5 نقاط، ضيفه الرائد الـ 13 برصيد 3 نقاط، ويسعى “الفهود” لتعويض الخسارة الأخيرة أمام أبها، وتحقيق فوزهم الثاني هذا الموسم، فيما يأمل الرائد الذي تخلص من المركز الأخير بتحقيق الفوز في الجولة الماضية، أن يحقق نتيجة إيجابية خارج الديار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *