الرياضة

تفوق أزرق في مواجهات الكلاسيكو.. والقنوات تتسابق على النقل.. الاتحاد يسعى لـ” الثأر”.. والهلال يلوح بـ” نيمار”

هلال سلمان- جدة

تخطف مباراة الكلاسيكو التي تجمع الاتحاد والهلال غدًا الجمعة، الأنظار في الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين؛ حيث يدخلها الاتحاد المتصدر، بعد أن حقق العلامة الكاملة في الجولات الأربع الماضية (12 نقطة) دون أن تهتز شباكه، فيما يأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 10 نقاط؛ حيث أهدر نقطتين بتعادله مع الفيحاء.
وقد نفدت تذاكر الكلاسيكو بعد وقت قصير من طرحها أمام الجماهير، ما يعني أن مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ستكون مكتظة بالمشجعين ليلة الجمعة.
وقبل شهر تقريبًا، التقى الفريقان في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، وحسمها الهلال3-1، وفي الموسم الماضي التقى الطرفان مرتين في الدوري، ففاز الهلال في جدة بهدف إيغالو، وتعادلا 2-2 في الرياض إيابًا، كما التقيا في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ويومها فاز الهلال بهدف عكسي سجله المدافع المصري أحمد حجازي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

تفوق أزرق
يدين التفوق للهلال في المواجهات المباشرة بين الفريقين، ففي آخر 10 مباريات بجميع المسابقات، فاز الهلال 7 مرات، والاتحاد مرة وحيدة، وتعادلا في مناسبتين.
وفي مجمل مواجهات الكلاسيكو، لعب الفريقان 153 مباراة في مختلف المسابقات، انتصر الهلال في 69 منها، مقابل 50 فوزًا للاتحاد، وتعادلا 34 مرة.
وفي تاريخ مواجهاتهما في الدوري، لعب الفريقان 101 مباراة، فاز الهلال في 46 مباراة وسجل 149 هدفًا، في حين فاز الاتحاد في 27 مباراة وسجل 111 هدفًا، وتعادل الطرفان في 28 مواجهة.
أما في دوري المحترفين، الذي أقر نظامه الحالي موسم 2008/2009م، فقد خاض الفريقان 30 مباراة، فاز الهلال في 17 منها، والاتحاد في 3 مباريات، وتعادلا 10 مرات، وسجل الهلال خلالها 52 هدفًا، مقابل 31 هدفًا للاتحاد.


نيمار يواجه بنزيمة
تترقب الجماهير الهلالية الظهور الأول لنجمها البرازيلي نيمار، الذي خاض التدريبات الأخيرة للفريق، وبات جاهزًا للمشاركة، كما يعود الصربي سافيتش بعد انتهاء إيقافه، وفي كتيبة “النمور” سيكون الهداف الفرنسي كريم بنزيمة جاهزًا رغم خروجه مصابًا في مباراة الوحدة، وكذلك الحال بالنسبة للبرازيلي فابينيو؛ حيث خضعا لعلاج مكثف وسيكونان جاهزين للمشاركة مع بقية زملائهما.
ويمتلك العميد والزعيم أسماء كبيرة قادرة على صنع الفارق، ففي الاتحاد هناك رومارينيو وكورونادو وحمدالله وكانتي وجوتا، وفي الهلال كوليبالي ونيفيش وميتروفيتش ومالكوم وميشايل، بالإضافة إلى النجوم المحليين أمثال سالم الدوسري وسعود عبدالحميد والبليهي وأحمد شراحيلي وزكريا هوساوي وصالح العمري.
وفي حراسة المرمى، يتفوق البرازيلي غروهي الذي لم يلج شباكه أي هدف في الجولات الأربع الماضية، ويقابله المغربي ياسين بونو، الذي تألق في آخر مباراتين للهلال، وحجز مكانه الأساسي على حساب عبدالله المعيوف، وحافظ بدوره على نظافة شباكه.
اهتمام عالمي
يحظى الكلاسيكو المرتقب باهتمام إعلامي عالمي غير مسبوق، حيث تسابقت القنوات الفضائية ومواقع البث التدفقي على نقلها، ومن المتوقع أن تكون المباراة منقولة على أكثر من 15 قناة وموقع بث في مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *