الرياضة

ميسي يحرز أول أهدافه في الدوري الأمريكي

البلاد- جدة

دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي احتياطيًا بعد مرور نحو ساعة على مباراة فريقه إنتر ميامي ضد نيويورك ريد بولز، وسجل هدفًا ليخرج فائزًا 2-0، في أول انتصار لفريقه في الدوري الأمريكي لكرة القدم منذ منتصف مايو الماضي.
وكان ميسي (36 عامًا) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفًا في 9 مباريات منذ انتقاله إلى فريقه الجديد قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة حرة، يخوض أولى مبارياته في الدوري الأمريكي، بعد أن شارك في 8 مباريات خلال شهر، ضمن رحلة ميامي نحو التتويج بكأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية، وبلوغ نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة.
ويعود آخر فوز لإنتر ميامي في الدوري إلى 14 مايو الماضي، عندما تغلب على نيو إنغلاند ريفولوشن، تبع ذلك 11 مباراة لم يعرف فيها الفريق الفوز في (MLS) حيث خسر 8 منها وتعادل في 3.
وبعد أن تقدم إنتر بواسطة دييغو غوميز في الدقيقة 37، حسم ميسي بعد نزوله في منتصف الشوط الثاني النتيجة نهائيًا بتسجيله الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة من مسافة قريبة مستغلًا تمريرة من زميله بنجامين كريماتشي.
وكان مدرب إنتر ميامي الأرجنتيني تاتا مارتينو، قد ألمح إلى إمكانية إراحة ميسي في المباراة ضد ريد بولز؛ نظرًا لخوضه كمًا هائلًا في الفترة الأخيرة، وبالفعل هذا ما حصل.
ودافع مارتينو عن قراره بالقول:” أتفهم التوقعات بأن الجميع يريد مشاهدته، لكن لا يمكنني التصرّف على هذا الأساس كي لا أخاطر. ما يهمني فقط هو إذا كان قادرًا على اللعب”.
وطوال الدقائق الأولى من المباراة طالبت الجماهير بإشراك ميسي هاتفة: “نريد ميسي، نريد ميسي”، وصنع (البرغوث) الفارق بعد أن مرر كرة ساحرة لزميله كريماشي خلف الدفاع فأعادها له الأخير ليسكنها الشباك وسط صيحات الجماهير والمعلقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *