الرياضة

خلاف بين تشافي وديكو.. وإدارة البارسا تؤجل تجديد عقد المدرب

البلاد- جدة

دخل ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة، في خلاف مع تشافي هيرنانديز المدير الفني؛ بسبب صفقة ضرورية في الميركاتو الصيفي الحالي.
ووفقًا لصحيفة ” سبورت” فقد شهد مركز الظهير الأيمن، الكثير من الجدل الداخلي بين ديكو وتشافي، حيث أراد الأول، التعاقد مع إيفان فريسنيدا من بلد الوليد، بينما تمسك الثاني بصفقة جواو كانسيلو من مانشستر سيتي.
ويرى ديكو أن فريسنيدا لديه جودة كبيرة، وأيدت التقارير الفنية من جميع كشافي برشلونة، التوقيع مع اللاعب، وتوقع ديكو أن سعر إيفان فريسنيدا، سينفجر خلال السنوات المقبلة.
وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي اعترض على صفقة فريسنيدا؛ لأنه يريد ضم ظهير أيمن أكثر جاهزية.
وكشفت الصحيفة أن الطرفين اتفقا على عدم اتخاذ قرار نهائي، حتى ختام معسكر الإعداد في الولايات المتحدة.
وكان ماتيو أليماني قد اتخذ قرارًا بالذهاب والتفاوض؛ من أجل خوان فويث، بناء على طلب تشافي في البداية، وسافر إلى فياريال، لكن عرضه قوبل بالرفض.
وحاول ديكو، توجيه دفعة الميركاتو إلى فريسنيدا عقب فشل المفاوضات مع فويث، وكانت الصفقة على أعتاب الحسم بفارق مليون يورو، لكن تشافي تمسك بالرفض، وأصر على كانسيلو.
واضطر ديكو للتفاوض مع خورخي مينديز وكيل كانسيلو، لكنه أوضح إذا لم يتم إحراز تقدم في المفاوضات خلال أسبوع، سيذهب برشلونة للتوقيع مع فريسنيدا.
وكان تشافي، قد صرح في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة قادش بالليغا، بأن تجديد عقده يسير بشكل رائع، ورفض الحديث عن أي تفاصيل إضافية.
وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن تشافي يدرك أنه ” ليس البطل في هذه اللحظات”، ولا يمثل التجديد له أولوية قصوى، وبالتالي سيتم تأجيل كل المفاوضات إلى شهر سبتمبر المقبل.
وأضافت الصحيفة: “أعطت الإدارة الرياضية الأولوية لضبط الحد الأقصى للرواتب، ومحاولة تسجيل جميع الصفقات، وعند إغلاق سوق الانتقالات، سيتم التعامل مع عقد تشافي الجديد، وهو وعد قدمه الرئيس جوان لابورتا علنًا قبل بضعة أشهر”.
وأشارت الصحيفة، إلى أن وكيل تشافي أجرى زيارات متكررة إلى النادي وعقد عدة جلسات، ولكن لم يتم الذهاب إلى أبعد من استكشاف بعض الأرقام التي قد تؤدي إلى التوصل لاتفاق.
وابتداءً من الآن، سيتولى ديكو المدير الرياضي لبرشلونة مسؤولية المفاوضات، ومن المتوقع ألا تستمر هذه العملية لفترة طويلة، على الرغم من وجود اختلافات اقتصادية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *