اجتماعية مقالات الكتاب

رؤية المملكة 2030 سحائب نهضة وجودة حياة

ليس بوسعي ولا غيري أن نحصي النتائج الرائدة والمشاريع البناءة التي عمّت أرجاء البلاد إصلاحاً وتجديداً وتغييراً ونهضة، منذ بزوغ فجر ولاية : عهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء المباركة، ورؤية المملكة 2030 التي صاحبت ولايته الميمونة والتي بُنيت استراتيجيتها على سحائب من النهضة والتطوير لما فيه خير البلاد في شتى المجالات والأصعدة.

نعم ليس بوسعي ولا غيري من خبراء النهضة والتنمية حصر ما وصلت إليه بلادنا -أيدها الله- في مجال التقدم والنهوض محلياً وعالمياً، وحسبنا أنها استطاعت وفي فترة وجيزة وبالدعم اللامحدود من قيادتها الرشيدة ممثلة في جهود ورعاية ومتابعة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده رئيس مجلس الوزراء – يحفظهما الله – ورؤية المملكة 2030 الهادفة في استراتيجيتها إلى تحقيق المستهدفات الحالية والمستقبلية بناءً ونهضة، وأن تصل من خلالها إلى مصاف الدول رقياً وعالمية؟!

إن رؤية المملكة 2030 لا تمثل في معناها ومبناها (الوقتية) بل تمثل الاستمرارية والديمومة كالسحائب الهاطلة بما ينفع البلاد والعباد، يقود مسيرتها وصمام أمانها نحو الريادة والنجاح شخصية عُرِفَت – عالمياً – بسداد الرأي وحصافة الفكر، وحسن النوايا، والإخلاص لله أولاً ثم التفاني في حب الوطن وخدمة الأمة والولاء للقيادة، إنه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قائد مسيرة التجديد ومهندس التنمية الأمير محمد بن سلمان -يحفظه الله -.

خاتمة: لقد أشاد برؤية المملكة 2030 البعيد قبل القريب، والدور البارز والفاعل الذي أدته وتؤديه في مسيرة النهضة التي عاشتها وتعيشها بلادنا على كافة الأصعدة والمجالات.
ومن الأولويات التي وجه بها ولي العهد في خطة تنفيذ هذه الرؤية وتابع تحقيقها ،العناية بخدمة مشاريع الحرمين الشريفين وتوفير المستهدفات التي حققت لضيوف الرحمن أداء نسكهم في يسر وسهولة وارتياح، منذ قدومهم من أوطانهم حتى عودتهم إليها، وهو ما لمسه وأشاد به الحجاج والمعتمرون والزوار على مختلف طبقاتهم ومستوياتهم ودولهم. إضافة إلى المستهدفات الاقتصادية التي تحققت من وراء ذلك، وكان لها الأثر البالغ في دعم اقتصادنا المحلي بنسبة فاعلة أشادت بها الإحصائيات الاقتصادية على المستويات العالمية.

نبض:
رؤية المملكة 2030 صمام أمان لمسيرة نهضة بلادنا المباركة ريادة ونجاحاً في شتى المجالات والأصعدة بفضل الله ثم بجهود ودعم ولاة الأمر يحفظهم الله.
وبالله التوفيق،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *